رئيس التحرير: عادل صبري 12:16 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

السيسي: مستعدون لمحاربة الإرهاب في دول المنطقة

السيسي: مستعدون لمحاربة الإرهاب في دول المنطقة

الحياة السياسية

الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي: مستعدون لمحاربة الإرهاب في دول المنطقة

وكالات 08 مارس 2017 19:22

شدَّد الرئيس عبد الفتاح السيسي على ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي لمحاربة الإرهاب، لافتًا إلى أنَّ مصر تحارب الإرهاب على أرضها ومستعدةٌ للوقوف أمام مخاطر انتشار الجماعات المتشددة في العديد من دول المنطقة.

 

وقال السيسي - في حديثه اليوم الأربعاء لمؤسسة "أوكسفورد بيزنس جروب"، حسب "أ ش أ" - إنَّ الأزهر الشريف يلعب دورًا محوريًّا وأساسيًّا في نشر تعاليم الدين الإسلامي السمحة بما تحمله من مبادئ الرحمة والتعايش السلمى وقبول الآخر.

 

ودعا الرئيس إلى توجيه طاقات الشباب لدفع عملية الإنتاج، بما يساهم في مشاركتهم إيجابيًّا في المجتمع ويقطع الطريق أمام محاولات استغلالهم من قبل الجماعات المتشددة.

 

وصرَّح السيسي بأنَّ مصر تولي اهتمامًا كبيرًا لجذب الاستثمارات الأجنبية، مؤكِّدًا أنَّ الحكومة المصرية اتخذت العديد من الإجراءات لتحفيز وتشجيع الشركات الأجنبية على العمل في مصر ومن ذلك إنشاء المجلس الأعلى للاستثمار، والعمل على إصدار قانون جديد للاستثمار، فضلًا عن إجراءات محاربة الفساد.

 

وأوضح أنَّ الاستراتيجية المصرية لتحقيق التنمية المستدامة تهدف إلى زيادة معدلات النمو الاقتصادي مع مراعاة البعد الاجتماعي والفئات الأكثر احتياجًا، كما تستهدف كافة فئات المجتمع وفي مختلف أنحاء الجمهورية، وتسعى إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة لكافة المصريين وبخاصةً الفئات المهمشة.

 

وتابع: "رغم الحرب التي تخوضها مصر ضد الإرهاب خلال الفترة الماضية، وغياب الاستقرار السياسى في الفترة ما بين 2011 و2014 إلا أنَّ مصر ماضية في طريقها نحو تحقيق قفزة اقتصادية من خلال حزمة من الإصلاحات المالية والاقتصادية والهيكلية، تساهم في زيادة الاستثمارات وتوفير فرص العمل للشباب، والإصلاحات الاقتصادية التي تتبناها مصر تسعى إلى تحفيز النمو الاقتصادى بما يؤدي إلى تقليل الاعتماد على المساعدات الخارجية".

 

وشدَّد الرئيس على أنَّ القطاع الخاص شريكٌ رئيسي في عملية التنمية، مؤكِّدًا أنَّ تنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تهدف إلى وضعها ضمن أهم المناطق الاستثمارية والمراكز التجارية في العالم بحلول 2030.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان