رئيس التحرير: عادل صبري 08:02 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نائب مستقبل وطن: الإخوان هيجت "تظاهرات الخبز ".. و قرار الكارت الذكي لابد منه

نائب مستقبل وطن: الإخوان هيجت تظاهرات الخبز .. و قرار الكارت الذكي لابد منه

الحياة السياسية

احتجاجات الاهالي لخفض حصة الخبز

نائب مستقبل وطن: الإخوان هيجت "تظاهرات الخبز ".. و قرار الكارت الذكي لابد منه

أحلام حسنين 08 مارس 2017 18:09

قال عبد الفتاح يحيى،  عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن،  إن قرار وزير التموين بتخفيض حصة الخبز لحاملي الكارت الذهبي، كان لا بد منه لأنه يأتي في مصلحة منظومة الدعم حتى يصل إلى مستحقيه.

 

 

وقرر وزير التموين  والتجارة الداخلية علي المصيلحي، أول أمس الإثنين، تعديل كميات خبز الكارت الذهبي لأصحاب البطاقات الورقية بدل الفاقد والتالفة والذين لا يملكون بطاقات ذكية، من 1500 رغيف إلى 500 رغيف كحد أقصى.

 

 

وأضاف يحيى، لـ  "مصر العربية"، أن وسائل الإعلام روجت للقرار  بشكل خاطيء على أنه تخفيض لحصص الخبز، ولكنه في الحقيقة هو تنظيم لعملية الدعم فيما يتعلق بالكارت الذهبي، لأن أصحاب المخابز  فقط هم من يستفيدون من ورائه وليس المواطنين. 

 

 

 

ورأى، أن جماعة الإخوان المسلمين وأتباعهم هم من "هيجوا" المواطنين للتظاهر" بحد تعبيره  .

 

 

ولفت، إلى أنه بالرغم من أن قرار وزير التموين بشأن الخبز يأتي في مصلحة الدعم، إلا أنه كان لابد من التمهيد له وتوضيحه قبل تنفيذه، حتى يتفهم الناس طبيعة القرار ولا يحدث ما حدث بالأمس مما وصفه بـ "حالة الهيجان" واستغلالها من قبل جماعة الإخوان.

 

 

وأكد النائب، أنه من المستحيل المساس برغيف الخبز في الوقت الحالي خاصة في ظل معاناة الناس من الأزمة الاقتصادية الراهنة، متابعا :" استحالة أي حكومة بتفهم تحاول المساس برغيف الخبز".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان