رئيس التحرير: عادل صبري 04:32 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أمين "المؤتمر": على الأحزاب دعم وزير التموين لتنفيذ"الكارت الذهبي"

أمين المؤتمر: على الأحزاب دعم وزير التموين لتنفيذالكارت الذهبي

الحياة السياسية

اكمل نجاتي

..وعدم الوعي الشعبي سبب "مظاهرات الخبز "

أمين "المؤتمر": على الأحزاب دعم وزير التموين لتنفيذ"الكارت الذهبي"

أحلام حسنين 08 مارس 2017 20:00

قال أكمل نجاتي،  الأمين العام المساعد لشؤون التنظيم في حزب المؤتمر،  إن قرار وزير التموين بتخفيض حصة الخبز لحاملي الكارت الذهبي،  قرار تنظيمي للدعم حتى يصل لمستحقيه، وعلى الجميع الوقوف خلفه .


 

وقرر وزير التموين  والتجارة الداخلية علي المصيلحي، أول أمس الإثنين، تعديل كميات خبز الكارت الذهبي لأصحاب البطاقات الورقية بدل الفاقد والتالفة والذين لا يملكون بطاقات ذكية، من 1500 رغيف إلى 500 رغيف كحد أقصى.

 


وأضاف نجاتي، لـ  "مصر العربية"، أن القرار عبارة عن عملية إعادة تنظيم للدعم وليس تخفيض للحصص المستحقة للمواطنين، ولكن هناك مافيا من أصحاب المصالح المستفيدين من الدعم تُحارب الوزير .


 

واعتبر، أن التظاهرات التي نظمها بعض الأهالي بعدة محافظات احتجاجا على القرار، كانت انسياق وراء شائعات نتيجة عدم وعي المواطنين بالقرار، لافتا إلى أن المحافظات التي خرجت فيها التظاهرات مثل "كفر الشيخ والإسكندرية"، فيها تيار سياسي مناويء للحكم، وهو من يؤجج مشاعر المواطنين .


 

وكان عدد من الأهالي بمحافظات الإسكندرية، كفر الشيخ، والقاهرة، نظموا مجموعة من الوقفات الاحتجاجية، للتنديد بقرار وزارة التموين الأخير، والمطالبة بإقالة الوزير علي المصيلحي.


 

وتابع نجاتي :" هذا القرار يخص أصحاب المخابز وليس المواطنين، فهل هذا تظاهر بالوكالة أم انسياق وراء الشائعات"، مشددا أنه يجب على الأحزاب الوقوف خلف الوزير علي المصليحي ودعمه في قراره، وعمل توعية للمواطنين بأهميته .


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان