رئيس التحرير: عادل صبري 09:46 مساءً | الأحد 15 يوليو 2018 م | 02 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الكنيسي: تأسيسية "الإعلاميين" تناقش لائحة النقابة اليوم

الكنيسي: تأسيسية الإعلاميين تناقش لائحة النقابة اليوم

الحياة السياسية

الإعلامي حمدي الكنيسي أبرز مؤسسي نقابة الإعلاميين

الكنيسي: تأسيسية "الإعلاميين" تناقش لائحة النقابة اليوم

هناء البلك 07 مارس 2017 17:30

قال حمدي الكنيسي، أبرز مؤسسي نقابة الإعلاميين (تحت التأسيس)، إن اللجنة التأسيسية للنقابة ستجتمع مساء اليوم الثلاثاء، بمبنى اتحاد الإذاعة والتلفزيون، لمناقشة قضايا النقابة واللائحة الداخلية لها.

 

 

وأضاف الكنيسي لـ"مصر العربية"، أن اللجنة ستناقش لائحة القيد الخاصة بالنقابة بجانب اللائحة التنفيذية، إضافة إلى ميثاق الشرف الإعلامي، مشيرًا إلى أن مجلس النقابة المؤقت سيتولى إدارتها لنحو ثمانية أشهر قبل إجراء الانتخابات.

 

 

ولفت الكنيسي إلى أن المجلس المؤقت يضم كل من: رشا نبيل، وسهام صالح ، وطارق سعدة، ونادية مبروك، وممدوح يوسف، وخالد فتوح، و محمود سعد كبير المخرجين بالقناة الثالثة، وأيمن عدلي، وحمدي متولي.

 

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر القانون رقم ٩٣ لسنة ٢٠١٦ الخاص بإنشاء نقابة الإعلاميين في يناير من العام الجاري، بعد إقراره من مجلس النواب.

 

 

وينص القانون على أن تصدر لجنة التأسيس ميثاق شرف إعلامي ينشر في الجريدة الرسمية ويعمل به بصورة مؤقتة، وتتولى  اللجنة مباشرة إجراءات تأسيس نقابة الإعلاميين بما في ذلك فتح باب القيد والتحقق من توافر شروط العضوية  المنصوص عليها في القانون.

 

 

ووفقا لقانون التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام، الذي صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي في 26 ديسمبر الماضي، فإن نقابة الإعلاميين تختار مرشحيها للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للإعلام لإرسالهم إلى رئيس الجمهورية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان