رئيس التحرير: عادل صبري 02:46 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

محام: هذه قصة القبض على أحمد شوشو

محام: هذه قصة القبض على أحمد شوشو

الحياة السياسية

المحامي أحمد شوشو

بعد اختفائه 26 يوما..

محام: هذه قصة القبض على أحمد شوشو

هناء البلك 07 مارس 2017 23:00

قال المحامي هاني دردير، مقرر حملة الدفاع عن المحامين، إن أحمد محمد شوشو عطا الله والشهير بـ"أحمد شوشو"، عضو نقابة المحامين بجنوب الجيزة، ظهر بنيابة الإسماعيلية في 3 مارس الجاري، ووجهت له تهمة الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون.

 

 

وأضاف دردير لـ"مصر العربية"، أن شوشو اختفى في 6 فبراير الماضي، هو وأحد موكليه "محمد حامد" أثناء ذهابهم لمعاينة قطعة أرض بميدان الجيزة، لافتًا إلى أنه خلال هذه المدة تواجد شوشو بالأمن الوطني في أكتوبر – بحسب ما ذكره في التحقيق- وأنه تعرض للتعذيب وطلب إثبات ذلك في المحضر.

 

 

وأشار إلى أنّ موكله طلب إثبات حوافظ مستندات تضم تلغرافات لوزير الداخلية مجدي عبد الغفار، والمستشار نبيل صادق النائب العام تفيد اختفائه بتاريخ 6 فبراير، التي كانت بحوزة المحامين الحاضرين للتحقيق معه، لافتا إلى أن هناك بعض النقباء من النقابات الفرعية تدخلوا للكشف عن مكانه بينهم "محمود الداخلي وأشرف عبد الله، وآخرين، إضافة إلى أن النقيب أشرف ذكي تقدم ببلاغ عقب اختفائه.

 

 

وتابع حديثه: "وفقًا للمحضر فإنَّ النيابة بدأت التحريات في 27 فبراير الماضي، وألقت القبض على موكله في 2 مارس الجاري بمنطقة في شمال سيناء، وعرض على النيابة في 3 مارس بحضور وكيلي من نقابة المحامين بالإسماعيلية، وبعض أعضاء حملة الدفاع عن المحامين، وطالبوا إخلاء سبيله بضمان النقابة إلا أن النيابة رفضت".

 

 

وأكّد أن موكله ليس له أية انتماءات سياسية، ولا يوجد أي سند ضده سوى محضر التحريات الذي حرره الضابط والذي تضمن إلقاء القبض عليه في 2 مارس الجاري بالرغم من أنه مختفٍ منذ 6 فبراير الماضي، قبل التاريخ المذكور بالمحضر.

 


وأوضح أنّ النيابة الكلية حققت معه وأصدرت قرار حبسه، وهو ما يعد مخالفًا للقانون؛ لأنها أعطت لنفسها سلطة قاضي التحقيق – على حد قوله – وهذا يعد إعلانًا من النيابة بتوليها مهمة تجديد الحبس، لافتًا إلى أنّه لا يوجد أي أحراز بالقضية ولا يوجد أي دليل يدين موكله أو محمد حامد.
 

 

وخلال فترة اختفاء شوشو، دشن عدد من المحامين صفحة "أين أحمد شوشو"، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"،  للمساعدة في توفير معلومات عنه.

 

 

وحررت أسرة المحامي "أحمد شوشو"،  بمجرد اختفائه محضرًا بقسم بولاق الدكرور رقم 1534 لسنة 20177، وبلاغ للنائب العام ولوزير الداخلية عن اختفائه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان