رئيس التحرير: عادل صبري 05:46 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

عاشور: ما يتردد حول مبنى النقابة الجديد استخفاف بعقول المحامين

عاشور: ما يتردد حول مبنى النقابة الجديد استخفاف بعقول المحامين

الحياة السياسية

سامح عاشور- نقيب المحامين

عاشور: ما يتردد حول مبنى النقابة الجديد استخفاف بعقول المحامين

هناء البلك 07 مارس 2017 13:23

قال سامح عاشور نقيب المحامين، إن ما يتردد حول إعاقة المترو لبناء مبنى النقابة الجديدة، محاولة للاستخفاف بعقول المحامين، ولو صح هذا الكلام لما حصلت النقابة على الموافقة من هيئة التنسيق العمراني، مؤكدا أن مبنى النقابة بعيد عن حرم مترو الأنفاق، وإلا كان تأثر أوإنهار عند إنشاء المترو.

 

 وأضاف عاشور في بيان له، أنه لم يصله  أي خطابات من أي جهة تعترض على بناء المبنى الجديد للنقابة، ولايوجد ما يعيق الإنشاء، متوقعا بدء أعمال البناء خلال شهر.

 

 وأشار إلى أن الهيئة العمرانية في البداية رفضت إزالة مبنى النقابة التاريخي والمباني المحيطة به للاحتفاظ بالأعمال المعمارية للمهندس أحمد عمر، ودخل في مفاوضات معها وانتهت بإعداد رسم جديد للمبنى، على أن ينشأ في الجزء المنحصر بين مبنى نقابة الصحفيين والمبنى التاريخي للنقابة، والجزء المنحصر بينه ومبنى الشهر العقاري.

 

وأوضح أن الهيئة اشترطت إزالة المباني العشوائية المحيطة بالمبنى التاريخي والتي أنشأت بدون ترخيص، ثم إعطاء رخصة بناء المبنى الجديد.

 

 ولفت إلى أن اللجان التي عاينت موقع المبنى الجديد، اقترحت تخصيص الدور الأول مع البدروم كجراج، أو تعديل تصميمات المبنى وإنشاء دورين تحت الأرض كجراج، واختارت النقابة الخيار الأخير، وعدلت التصميمات بالفعل.

 

وتابع حديثه: "أسند المشروع للهيئة الهندسية بوزارة الإنتاج الحربي، وأزالت المباني العشوائية المحيطة بمبنى النقابة الجديد، ولو كان لديها أي اعتراض هندسي أو قانوني على إنشاء المبنى، لما كان وقع العقد بين النقابة والوزارة في شهر يونيو الماضي".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان