رئيس التحرير: عادل صبري 02:45 صباحاً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

السناوي: تحديد مدة شيخ اﻷزهر لفرض وصاية اﻷجهزة اﻷمنية

السناوي: تحديد مدة شيخ اﻷزهر لفرض وصاية اﻷجهزة اﻷمنية

الحياة السياسية

الكاتب الصحفي عبدالله السناوي

ردا على مقترح حزب الوفد..

السناوي: تحديد مدة شيخ اﻷزهر لفرض وصاية اﻷجهزة اﻷمنية

عمرو عبدالله 07 مارس 2017 10:20

وصف الكاتب الصحفي عبد الله السناوي، مقترح تعديل قانون الأزهر، وتحديد مدة شيخ الأزهر بحد أقصى 8 سنوات بأنه "إجرامي" وهدفه تخريب المؤسسة الدينية الأكبر في العالم أجمع، وهدم أحد الأسس التي قامت عليها هذه المشيخة.

وقال السناوي لـ" مصر العربية"، إن هذا المقترح يأتي ضمن مخطط فرض الوصاية على مؤسسة الأزهر الشريف من قبل الأجهزة الأمنية، لافتاً إلى أن القبول به يتطلب إجراء تعديل دستوري، الأمر الذي سيثير فتنة داخل المجتمع المصري.

وأشار إلى أن هذا المقترح جاء على خلفية الأزمة التي أثيرت بين مؤسستي الأزهر والرئاسة، بسبب قضية الطلاق الشفهي، ومعارضة المشيخة لرأي الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذه القضية، موضحاً أن هذا يعد عقابا لها على معارضتها لما يريده الرئيس.

 

وتابع، أن مقترح الـ 8 سنوات، هدفه عزل الإمام أحمد الطيب شيخ الأزهر من منصبه، لمواقفه الثابتة المعلنة دوماً حتى إذا كانت مُخالفة لما يريد الرئيس، مؤكدا أن الصراع مع مؤسسة الأزهر ينتهي في النهاية لصالح المشيخة.

 

وقدم المهندس ياسر قورة، نائب رئيس حزب الوفد ، مقترحاً بضرورة إجراء تعديلات على اللائحة الداخلية للأزهر تضمن تغيير القيادات العليا بالمؤسسة بما فيها شيخ الأزهر بمدد محددة ولا يكون موقع شيخ الأزهر مدى الحياة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان