رئيس التحرير: عادل صبري 11:09 صباحاً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أول سفير مصري في فلسطين: أتمنى ألا تقام الدولة الفلسطينية الفترة المقبلة

أول سفير مصري في فلسطين: أتمنى ألا تقام الدولة الفلسطينية الفترة المقبلة

الحياة السياسية

السفير محمود كريم أول سفير مصري في فلسطين

أول سفير مصري في فلسطين: أتمنى ألا تقام الدولة الفلسطينية الفترة المقبلة

محمد نصار 08 مارس 2017 13:00

قال السفير محمود كريم، أول سفير مصري لدى فلسطين، إنه يتمنى ألا تقام الدولة الفلسطينية الفترة المقبلة ﻷنها إذا وجدت ستكون وفقا للمواصفات الإسرائيلية، مطالبا الدول العربية بتأجيل مناقشة الأزمة إلى أن تتغير الظروف حتى نحصل على دولة ذات سيادة على أراضيها.

 

 

وأضاف كريم، في حوار لـ"مصر العربية"، ينشر لاحقا، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وعد بأشياء كثيرة وهو مساهم من خلال التبرعات في بناء المستوطنات ولا يجب أن نتوقع منه غير ذلك، ولذلك يجب على الدول العربية الاستعداد لكافة الاحتمالات.

 

 

وأكد أول سفير مصري في فلسطين، أن نتنياهو الآن لا يشغله نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، لأنه سيحدث لا محالة، وقرار النقل تم اتخاذه من جانب الكونجرس الأمريكي بمجلسيه الشيوخ والنواب عام 1996 ومن ثم لا تملك الإدارة الأمريكية أن تلغيه وكل ما يمكنها فعله التأجيل لمدة 6 شهور مع التجديد مدى الحياة، وآخر تأجيل لإدارة أوباما سوف ينتهي 1 يوليو، متوقعا أن يتم النقل في هذا التاريخ.

 

 

وأشار السفير محمود كريم، إلى أن نتنياهو يشغله استمرار الاستيطان في القدس واعتراف أمريكا بالمستوطنات وضم القدس والجولان، وهذه الفرصة لإسرائيل في الاستيلاء على أكبر مساحة من الأرض وتحقيق مكاسب كبيرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان