رئيس التحرير: عادل صبري 06:58 مساءً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

إبراهيم عيسى ينتظر قرار النيابة بعد انتهاء التحقيق في بلاغين

إبراهيم عيسى ينتظر قرار النيابة بعد انتهاء التحقيق في بلاغين

الحياة السياسية

الكاتب الصحفي - إبراهيم عيسى

بعد 6 ساعات متواصلة

إبراهيم عيسى ينتظر قرار النيابة بعد انتهاء التحقيق في بلاغين

هناء البلك 05 مارس 2017 18:51

قال محمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين إنه ينتظر مع المحامين القرار الرسمي بشأن التحقيق مع إبراهيم عيسى في بلاغين جرى التحقيق بشأنهما أمام النائب العام أحدهما مقدم من البرلمان، والأخر من المحامي سمير صبري . 

 

 

وأضاف كامل لـ"مصر العربية"، أن البلاغ المقدم من صبري ضد عيسى جاء بتهمة نشر أخبار كاذبة، لافتا إلى أنه حضر التحقيقات معه بصفته النقابية.

 

 

ومن جهته، قال  المحامي طارق نجيدة، إنه ذهب صباح اليوم الأحد إلى النيابة لحضور التحقيقات مع الصحفي إبراهيم عيسى، هو ومجموعة من المحامين، ولكن النيابة رفضت وطلبت حضور أربعة فقط .

 

 

وأشار نجيدة خلال حديثه لـ"مصر العربية"، إلى أنه ظل متواجد حتى انتهاء التحقيق معه،  وأنهم علموا بإخلاء سبيله ولكنهم فوجئوا بأن النيابة ستحقق معه على خلفية بلاغ آخر مقدم من المحامي "سمير صبري"، وفقا لما تردد بينهم.

 

 

وأضاف نجيدة  أن المحامين الذين حضروا معه التحقيقات هم: "الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن الأسبق، وسيد أبو زيد المستشار القانوني لنقابة الصحفيين، وياسر فتحي، وحمدي الأسيوطي".

 

 

 

وتواجد نجيدة مع مجموعة من المحامين بينهم: "حافظ أبو سعدة، وناصر أمين ونجاد البرعي، وحسين حلمي"، بالخارج أثناء التحقيق مع إبراهيم عيسى ومن غير المحامين حضر جورج إسحاق عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان .

 

 

وتقدم الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، في 28 فبراير الماضي، ببلاغ للنائب العام باسم البرلمان ضد جريدة "المقال"، ورئيس تحريرها إبراهيم عيسى بعد  وصف جلسات المجلس بفيلم الكارتون .

 

وبدأت التحقيقات مع عيسى في الساعة  الواحدة من ظهر اليوم . 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان