رئيس التحرير: عادل صبري 04:24 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

خلال جولته بـ"مصرالعربية"| ربيع: تقنين أوضاع الصحفيين الشباب على رأس أولوياتي

خلال جولته بـمصرالعربية| ربيع: تقنين أوضاع الصحفيين الشباب على رأس أولوياتي

الحياة السياسية

"مصر العربية" تستقبل محمد ربيع - المرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين

خلال جولته بـ"مصرالعربية"| ربيع: تقنين أوضاع الصحفيين الشباب على رأس أولوياتي

هناء البلك 05 مارس 2017 12:54

قال محمد ربيع، المرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين "تحت السن"، إن تقنين أوضاع الصحفيين الشباب سيكون على رأس أولويات المجلس الجديد.

 

وأضاف ربيع، خلال جولته بموقع "مصر العربية" ، اليوم الأحد، أن كافة المؤسسات تقوم على أكتاف الشباب الذي وصفهم بـ"المبخوس حقهم" وأنه جاء الوقت ليكونوا على أجندة اجتماعات المجلس.

 

 وقال إنه يهدف إلى تقديم خدمات للصحفيين والحفاظ على كرامتهم، واستعادة هيبة وقوة النقابة كما كانت من قبل، والدفاع عن مصالح الصحفيين وحقوقهم.

 

واستعرض ربيع خلال لقائه بصحفيي موقع "مصر العربية"، أبرز ملامحه برنامجه الانتخابي والذي يركز على تنقية جداول النقابة، فهناك 2000 حالة  لاتنطبق عليهم شروط القيد وغير ممارسين للمهنة وبالرغم من ذك فإنهم مقيدين بجداول النقابة، بالإضافة إلى أن هناك حالات تم رفض قيدها باللجنة ولكن التحقت بالنقابة من خلال القيد الاستئنافي.

 

 

وأوضح ربيع أنه يرغب في استعادة قوة النقابة وأن تكون النقابة مهنية من الدرجة الأولى،  فضلا عن تطوير مشروع العلاج وتحسين الخدمات به لأن المشروع الحالي لايقدم الخدمات الكافية للصحفيين.

 

 

وتابع حديثه أنه في حالة فوزه سيتقدم بطلب داخل المجلس بخصوص تنقية الجداول أو أي مقترح لصالح النقابة، وحال اختلف عليه أعضاء مجلس النقابة فإنه على الفور سيلجأ للجمعية العمومية من أجل الضغط وتنفيذ هذه القرارات طالما ستصب لصالح النقابة.

 

وطالب ربيع بتشكيل مجلس موازٍ يضم كافة المؤسسات الصحفية القومية والخاصة والحزبية وايضا المواقع الإلكترونية، لمناقشة قضاياهم ووضع مقترحات لها وعرضها على مجلس النقابة لتنفيذها.

 

 

وقررت  نقابة الصحفيين تأجيل  انتخابات التجديد النصفي، إلى 17 مارس الجاري، لعدم اكتمال النصابالقانوني( نصف أعضاء الجمعية العمومية+1)، على مقعد النقيب و6 من أعضاء مجلس النقابة، وستعقد جمعة المقبلة بربع عدد أعضاء الجمعية العمومية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان