رئيس التحرير: عادل صبري 12:31 صباحاً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

متهمو اغتيال النائب العام المساعد يضربون عن الطعام

متهمو اغتيال النائب العام المساعد يضربون عن الطعام

الحياة السياسية

مصلحة السجون

رفضا للتعذيب ومنع الزيارة..

متهمو اغتيال النائب العام المساعد يضربون عن الطعام

نادية أبوالعينين 07 مارس 2017 11:20

أعلن عدد من المحبوسين في القضية رقم 724 لسنة 2016 أمن دولة والمعروفة إعلاميا بـ"محاولة اغتيال النائب العام المساعد"، إضرابهم عن الطعام اعتراضا على منعهم من الزيارة منذ ما يزيد عن 5 أشهر.

 

وأوضح المحبوسون في الرسالة المنشورة، أمس اﻹثنين، أن بعض المتهمين كمحمد علي عبد الحميد البكري، وأحمد محمد علي السيد، وأحمد ضياء، تعرضوا للتعذيب وفقد أحدهم الوعي نتيجة لذلك وعُلق له محاليل.

 

وأضافت الرسالة، أن المتهمين منع عنهم الأدوية منذ الأسبوع الماضي، وسط سوء الحالة الصحية لبعضهم وعدم قدرتهم على تحمل منع العلاج عنهم، مؤكدين منعهم من الزيارة والتريض وقطع المياه والكعرباء عنهم داخل سجن طرة شديد الحراسة 2.

 

وأشارت إلى أن تلك الإجراءت بدأت نتيجة دخولهم في إضراب عن الطعام منذ 23 فبراير الماضي، وترهيبهم لفك الإضراب، مطالبين بالسماح لهم بالزيارة والمتعلقات الشخصية وفتح الكانيتن، ووقف الضرب والتعذيب وتشغيل الإضاءة داخل الزنازين، وعودة المياه مرة أخرى.

 

وكانت نيابة أمن الدولة العليا أمرت في يناير الماضي بإحالة المتهمين بمحاولة اغتيال النائب العام المساعد المستشار زكريا عبدالعزيز عثمان، والدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق، إلى القضاء العسكري.

 

ويواجه المتهمون اتهامات بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة، ومنعها من ممارسة عملها والشروع في قتل عبد العزيز وجمعة، إضافة إلى التخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف قوات الأمن.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان