رئيس التحرير: عادل صبري 04:45 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

عزت غنيم: 14 يومًا على إضراب محامي «أسر العقرب»

عزت غنيم: 14 يومًا على إضراب محامي «أسر العقرب»

الحياة السياسية

محمد صادق - محامي اسر العقرب

لحين تحقيق مطالبه والسماح برؤية زوجته

عزت غنيم: 14 يومًا على إضراب محامي «أسر العقرب»

هناء البلك 06 مارس 2017 08:49

قال المحامي عزت غنيم، إن موكله محمد صادق عضو نقابة المحامين، أضرب عن الطعام منذ 22 فبراير الماضي وحتى الآن، وأنهم علموا بقرار الإضراب أثناء جلسة التحقيق معه الأخيرة.

 

وأضاف غنيم لـ"مصر العربية"، أن موكله أضرب عن الطعام لحين الحصول على حقوقه داخل محبسه، والسماح له برؤية زوجته ومحاميه، وإدخال الطعام والشراب له، متابعًا، إدارة السجن منعت عنه الزيارات منذ إلقاء القبض عليه، وتعرض للحبس الانفرادي لمدة 30 يوما بسجن العقرب 2.

 

وتابع حديثه: "منذ إضراب صادق عن الطعام لم نتواصل معه حتى الآن وننتظر جلسة التجديد المقبلة لرؤيته والاطمئنان عليه،  ولانعلم وضعه الصحي داخل السجن ولم يسمح لأسرته بزيارته حتى الآن".

 

ونوه غنيم إلى أن موكله سيعرض على نيابة أمن الدولة، 13 مارس الجاري، بتهمة الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون.

 

وأشار إلى أنه تقدم ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، تثبت إضراب موكله عن الطعام والسماح لزوجته ومحاميه برؤيته، وإدخال الطعام له فضلا عن فتح تحقيق حول اختفائه من 30 أغسطس إلى 20 نوفمبر الماضي.

 

ولفت إلى أن هناك دعوى أقامتها زوجته "أسماء أبو بكر" عقب اختفائه، ضد وزارة الداخلية لإلزامها بالإفصاح عن مكان صادق وإخلاء سبيله، وقررت محكمة القضاء الإداري حجز القضية رقم 80806 لسنة 70  للحكم إلى 14 مارس الجاري.

 

وأوضح أن زوجته لم تراه سوى مرة واحدة أثناء التحقيق معه بنيابة أمن الدولة العليا، وكانت هذه المرة استثنائية لأن النيابة في الأصل تمنع دخول الأهالي لرؤية ذويهم، إضافة إلى أنه صدر قرارا بإنشاء سور أسمنتي حول مبنى نيابة أمن لدولة لتمنع الأسر من رؤية ذويها.

 

واختفى المحامي "محمد صادق" عضو نقابة المحامين  قسريا أكثر من 76 يوما- بحسب رواية زوجته-، ويعرف بـ"محامي أسر العقرب" نظرا لعدد الدعاوى التي أقامها لصالحهم وحصل على أحكام قضائية فيها بالفعل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان