رئيس التحرير: عادل صبري 03:16 مساءً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

بعد سقوط السادات ورحيل المصيلحي.. من يحسم مقاعد «تلا وأبو كبير» في البرلمان

بعد سقوط السادات ورحيل المصيلحي.. من يحسم مقاعد «تلا وأبو كبير» في البرلمان

الحياة السياسية

د على المصيحلي وزير التموين- وأنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية

الأحزاب تبدأ التحضير للانتخابات.. و«النور» يقاطع

بعد سقوط السادات ورحيل المصيلحي.. من يحسم مقاعد «تلا وأبو كبير» في البرلمان

عبدالغني دياب 05 مارس 2017 09:30

بدأ عدد من الأحزاب السياسية التحضير لخوض الانتخابات التكميلية في دائرتي تلا- الشهداء، بمحافظة المنوفية، بعد إسقاط عضوية النائب أنور السادات، إضافة إلى دائرة أبو كبير بالشرقية، بعد خلوها عقب اختيار علي المصيلحي وزيرًا للتموين.

 

وقررت اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية، فتح باب الترشح يوم 7 مارس الجاري، ويستمر لمدة 7 أيام لتنتهي في 13 مارس على أن يكون التصويت على المقعدين يومى 11 و12 أبريل المقبل.

 

وقال اللواء محمد الغباشي، نائب رئيس حزب حماة وطن، والمتحدث باسم الحزب إنهم سيدفعون بمرشحين في الدائرتين الشاغرتين.

 

وأضاف لـ"مصر العربية" أنه حتى الآن لم يحسم الحزب اسم مرشحيه هناك، لكنهم تواصلوا مع أماناته بالمحافظتين للتجهيز للانتخابات.

 

وأشار إلى أن الهيئة العليا للحزب ستعقد اجتماعا خلال الأسبوع الجاري، لحسم أسماء مرشحيها هناك، ودراسة الوضع على الأرض بالدائرتين.

 

وبالمثل قال عاطف ناصر، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إنهم حتى الآن لم يحسموا قرارهم بشأن الانتخابات التكميلية بالدائرتين، لافتًا إلى أن الأمر سيحسم الثلاثاء المقبل.

 

وأضاف لـ"مصر العربية" أنَّ الحزب كان له مرشحان بالدائرتين في الانتخابات البرلمانية السابقة، لكن لم يحالفهم الحظ بالفوز، لافتًا إلى أنه محتمل الدفع بنفس الأسماء مرة أخرى، أو غيرهم حسب تقدير الموقف على الأرض.

 

ونفي ناصر أن يكون هناك أي ترتيب مبدئي بين أحزاب دعم مصر على المقعدين الشاغرين، مؤكدا أن القرار ذاتي ﻷحزاب الائتلاف وقرارهم سيخضع لدراستهم لفرص مرشحيهم هناك.

 

وفي السياق ذاته أعلنت أحزب المصريين الأحرار والوفد، والتجمع، نيتهم لخوض الانتخابات الدائرتين، سالفة الذكر.

 

وفي الاتجاه الآخر أعلن الدكتور صلاح عبدالمعبود، عضو الهيئة العليا بحزب النور، في تصريح لـ مصر العربية،  أن حزبه لن يشارك في الانتخابات التي ستجري بالمنوفية او الشرقية، مارس الجاري.

 

وفي تلا منوفية التي تضم 412 ألفا و871 ناخبًا و تتكون من مركزين هما الشهداء، وتلا، كان عفت السادات، رئيس حزب السادات الديمقراطي، أو من أعلن عن خوض الانتخابات التكميلية بالدائرة، ليحل محل شقيقه فى البرلمان، ويحتفظ بمقعد الدائرة، بعدما فشل في منافسته المرة السابقة.


 

وفي أبو كبير كان صاحب الشعبية الأكبر في الانتخابات البرلمانية الماضية الدكتور علي المصيلحي، حيث حسم موقعه بالدائرة من الجولة الأولى، بـمجموع أصوات 48564.

 

وأجريت الإعادة على مقعد الدائرة الأخرى بأبو كبير بين العقيد عبد الله لاشين، والذي حسمها لصالحه، والدكتور محمد حبيب، والذي متوقع أن يخوض المنافسة مرة أخرى.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان