رئيس التحرير: عادل صبري 01:32 صباحاً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

أحمد طنطاوي: لا تنتظروا من مجلس النواب نُصرة الصحافة

أحمد طنطاوي: لا تنتظروا من مجلس النواب نُصرة الصحافة

الحياة السياسية

أحمد الطنطاوي يسجل حضوره بانتخابات الصحفيين

أحمد طنطاوي: لا تنتظروا من مجلس النواب نُصرة الصحافة

قال أحمد الطنطاوي، عضو مجلس النواب، إن الصحف تعاني من أوضاع اقتصادية كارثية، ويجب على الصحفيين التوحد للدفاع عن قضاياهم.

 

وأضاف الطنطاوي، في تصريح لـ مصر العربية، أثناء تسجيله بدفتر حضور الجمعية العمومية العادية للصحفيين، أنه يجب على الصحفيين التمسك بما يرون من مواد في صالحهم في قانون تنظيم الصحافة وتعديل قانون النقابة والضغط على مجلس النواب لتحقيق ذلك.

 

 

وتابع:"قاعة مجلس النواب لا تكن أي مودة للصحفيين، ولا تنتظروا من مجلس النواب أن ينتصر للصحافة"، مستطردا: يجب أن يكون البرلمان تحت ضغط الشارع من خلال وسائل الإعلام وهذا هو الدرس الذي استخلصناه ويستدعي توحد الجماعة الصحفية خلف مطالبها.

 

وأردف طنطاوي، أنه له صوت انتخابي في عمومية الصحفيين ويرى نفسه نائبا مؤقتا وصحفي دائما، وسيجتهد لوضع رأيه للشخص المناسب، مشددا على ضرورة مشاركة كل الصحفيين في الجمعية العمومية من أجل حقوقهم الاقتصادية والتشريعية.

 

 

ورأى أنه من أهم القضايا التي تخص الصحفيين هي "قانون تنظيم الصحافة، وتشكيل الهيئات، وقانون حرية تداول المعلومات، وتعديلات مواد في قانون العقوبات لمنع قضايا النشر، وتحويل القرار بصرف بدل التكنولوجيا إلى قانون".

 

ولفت إلى أنه هناك معايير أساسية يعتمد عليها في اختيار المرشح سواء على مقعد النقيب أو أعضاء المجلس، هما نقابة قوية ومستقلة، وعدم خلط العمل النقابي بالسياسي، فالنقابة يجب أن تتسع الجميع مهما كان الاختلاف في الرأي.

 

انتخابات نقابة الصحفيين 2017
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان