رئيس التحرير: عادل صبري 06:21 صباحاً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مصدر بحزب النور: مخيون سيحتفظ برئاسة الحزب في الانتخابات المقبلة

مصدر بحزب النور: مخيون سيحتفظ برئاسة الحزب في الانتخابات المقبلة

الحياة السياسية

يونس مخيون رئيس حزب النور

مصدر بحزب النور: مخيون سيحتفظ برئاسة الحزب في الانتخابات المقبلة

محمد الفقي 03 مارس 2017 16:13

كشف قيادي بارز بحزب النور، عن وجود اتجاه كبير لاستمرار الدكتور يونس مخيون في منصبه رئيسا للحزب، خلال الانتخابات الداخلية للحزب المقررة في أبريل المقبل.

 


وقال القيادي، الذي طلب عدم ذكر اسمه لـ"مصر العربية"، إن الاتجاه الغالب عدم ترشح أي من قيادات الحزب أمام مخيون، وبالتالي تكرار سيناريو انتخابات 2013، بفوزه بالتزكية.

 


وفاز مخيون في يناير 2013، بمنصب رئيس حزب النور، في الانتخابات التي أجريت في قاعة مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، بالتزكية، بعد عدم ترشح أي من قيادات الحزب أمامه.

 


وأضاف أن الانتخابات الداخلية للحزب انتهت بنسبة تقارب الـ 80%، تمهيدا لإنهاء الانتخابات على مستوى أعضاء الهيئة العليا والمجلس الرئاسي واختيار رئيس الحزب.

 


وتابع أن مخيون الأقرب لأنه الأكبر سنا بين قيادات الحزب وقاد الحزب في ظل الأوضاع المضطربة التي شهدتها مصر من الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي من الحكم، مشيرا إلى أنه من غير المتوقع وجود تغيرات كبيرة في المجلس الرئاسي للحزب، الذي تشكله الهيئة العليا بعد انتخابها.

 


وكان السيد مصطفى، نائب رئيس حزب النور، أكد أن الانتخابات الداخلية للحزب تستمر على مدار ثلاثة أشهر، تنتهي بانتخابات الهيئة العليا والمجلس الرئاسي ورئيس الحزب ومساعديه.

 


ونفى القيادي ما تردد عن اعتذار مخيون لقيادات الحزب عن الترشح مرة ثانية لرئاسة الحزب في اجتماع الجمعية العمومية للحزب، المقرر لها أبريل المقبل.

 


وشدد على أن كل الأسماء التي طرحت في بعض وسائل الإعلام للترشح على منصب رئيس الحزب، غير صحيحة تماما، موضحا أنه لم يطرح أحد من قيادات الحزب فكرة ترشحه لرئاسته على الإطلاق.

 


وأكد أن انتخابات أمناء الحزب في المحافظات انتهت بشكل تام، ويتبقى فقط انتخابات أعضاء الهيئة العليا وهذا لن يكون إلا في اجتماع الجمعية العمومية، ثم انتخابات رئيس الحزب واختيار المكتب الرئاسي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان