رئيس التحرير: عادل صبري 10:20 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مرشح لعضوية مجلس النقابة: عمومية الصحفيين لا تكتمل من أول مرة

مرشح لعضوية مجلس النقابة: عمومية الصحفيين لا تكتمل من أول مرة

الحياة السياسية

الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين

مرشح لعضوية مجلس النقابة: عمومية الصحفيين لا تكتمل من أول مرة

قال الصحفي عبد القادر مبارك، المرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين إنه لم يحدث من قبل واكتملت الجمعية العمومية، نظرا لانعقادها يوم الجمعة وهو يوم عطلة بالنسبة للصحفيين فضلا عن تواجد عدد كبير من الصحفيين خارج البلد أو  من المحافظات .

 

 

وأضاف مبارك لـ" مصر العربية"، أنه ترشح لمجلس النقابة ليكون صوتا للمراسلين أعضاء النقابة بمختلف المحافظات.

 

 

ورأى أن المعركة الانتخابية مختلفة بسبب أزمة النقابة وقضية حبس النقيب وعضوي مجلس النقابة خالد البلشي وجمال عبد الرحيم، التي أثرت على العملية الانتخابية ، مؤكدا أنه ضد اقتحام النقابة .

 

 

وعن مد أجل الحكم الى ٢٥ مارس الجاري في قضية نقيب الصحفيين، علق عبد القادر قائلا :" اعتقد أن القاضي لم يصدر حكما حتى لايؤثر على الانتخابات".

 

 

وأشار إلى أنه ضد الفصل التعسفي، وفِي حالة فوزه سيضع آليات لمنع الفصل، وعودة المفصولين أماكنهم، إضافة إلى أنه ضد حبس الصحفيين في قضايا الرأي.

 

 

وتستقبل نقابة الصحفيين أعضاء جمعيتها العمومية منذ صباح اليوم تمهيدا لإجراء انتخابات التجديد النصفي على ستة من مقاعد المجلس ومقعد النقيب، غير أن قانون النقابة يشترط تسجيل 50% من الأعضاء+1 لإجراء الانتخابات، وهو ما يستبعد تحقيقه كثيرون اليوم، ما يرجح تأجيل الانتخابات إلى السابع عشر من الشهر الجاري حيث تجرى الانتخابات بحضور ربع عدد أعضاء الجمعية العمومية.

انتخابات نقابة الصحفيين 2017
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان