رئيس التحرير: عادل صبري 09:13 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

عبد المحسن سلامة: «مرشح الدولة» ليست تهمة.. وقانون النقابة كفيل بإسقاط النقيب

عبد المحسن سلامة: «مرشح الدولة» ليست تهمة.. وقانون النقابة كفيل بإسقاط النقيب

الحياة السياسية

عبد المحسن سلامة المرشح على منصب نقيب الصحفيين

عبد المحسن سلامة: «مرشح الدولة» ليست تهمة.. وقانون النقابة كفيل بإسقاط النقيب

قال عبد المحسن سلامة، المرشح لمنصب نقيب الصحفيين، إن قانون النقابة الحالي جائر ومعذب ويصعب عملية الانتخابات، معتبرا أنه كفيل بإسقاط النقيب.

 

 

وأضاف سلامة، لـ" مصر العربية"، أن المشكلة في قانون النقابة، يمثل عائقا أمام اكتمال الجمعية العمومية من المرة الأولى، متمنيا اكتمال نصاب الجمعية العمومية اليوم.

 

 

وعن تصوره لتعديل القانون، علق سلامة قائلا: " لازم القانون يتعدل وساعتها لا هيبقى في يوم جمعة ولاهتبقى الانتخابات يوم إجازات، في ناس تعبانة وكبيرة في السن ليه تستنى كل ده، المفترض الناس تيجي تسجل وتنتخب واللي عايز يمشي هو حر".

 

 

ودعا سلامة، خلال تصريحات للصحفيين عقب تسجيله في كشف الحضور بالجمعية العمومية، الصحفيين للترفع عما وصفه بالصغائر والمعارك الشخصية، والتوحد من أجل النقابة ووحدتها والتفاف الصحفيين حولها.

 

 

وأعرب عن أمله في إجراء انتخابات ديمقراطية حقيقية، مستطردا:" نقابة الصحفيين طول عمرها نموذج للديمقراطية في مصر".

 

 

وردا على اتهامه بأنه مرشح الدولة قال سلامة :" عيب يتقال أن ده اتهام، احنا في دولة مصر مش إسرائيل، وأنا مرشح للصحفيين، ولدي تاريخي المهني والنقابي" .

 

 

وتابع:"على الجانب الأخر لدي علاقات قوية جدا يحتاجها الصحفيين والنقابة لحل كل هذه الملفات المتراكمة التي شهدت ترهل خلال العاميين الماضيين، وبالتالي كيف يمكن تحقيقها إلا إذا كان لديك علاقات تستطيع من خلالها حلها".

انتخابات نقابة الصحفيين 2017
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان