رئيس التحرير: عادل صبري 07:51 مساءً | الأحد 20 مايو 2018 م | 05 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

سيد الإسكنراني لـ«مصر العربية»: أنا رجل الخدمات

سيد الإسكنراني لـ«مصر العربية»: أنا رجل الخدمات

الحياة السياسية

سيد الإسكنراني أثناء ترشحه لمنصب النقيب

بعد ترشحه 4 مرات نقيبًا للصحفيين

سيد الإسكنراني لـ«مصر العربية»: أنا رجل الخدمات

هناء البلك 02 مارس 2017 22:40

رغم خسارته التي تكررت ثلاث مرات إلا أنه تمسك بحقه في الترشح بانتخابات التجديد النصفي بنقابة الصحفيين، المقررة غدا الجمعة، في محاولة رابعة نحو مقعد نقيب الصحفيين.

 

اعتاد الصحفيون رؤيته في المقدمة، فبمجرد أن تفتح النقابة باب الترشح حتى يجدونه مبادرا بالدخول لتقديم أوراق ترشحه على منصب النقيب.

 

"أنا رجل خدمات ولست سياسيا، ولا أرفع شعارات ولدي القدرة لحماية زملائي"، بهذه الكلمات حسم سيد الإسكندراني نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية، والمرشح لمنصب نقيب الصحفيين موقفه من الترشح للانتخابات.

 

ويشير الإسكندراني خلال حديثه لـ"مصر العربية"، إلى أن هذه المرة الرابعة التي يترشح فيها، بناءا على طلب بعض الزملاء لتوفير  القدر الأكبر من الخدمات المأمولة،  مؤكدا أنه قادر على حماية الصحفيين، واستعادة هيبة كارنية النقابة.

 

ويوضح أن برنامجه الانتخابي يركز على تقديم خدمات للصحفيين، وتطبيق حكم الحد الأدنى للأجور من خلال مخاطبة الجهات المعنية من الحكومة ووزارة المالية، والعمل بشكل جماعي كنقيب وأعضاء مجلس.

 

وحول إصراره لخوض ماراثون الانتخابات للمرة الرابعة، علق الإسكندراني قائلا: "الناس هي اللي عايزاني، والسنة اللي فاتت في دورة 2015 حصلت على 160 صوت، وده مش شوية ".

 

 ويؤكد الإسكندراني في حالة فوزه، أنه سيقدم خدمات للصحفيين في كافة المجالات وأي صحفي ستواجهه مشكلة سيقف بجواره، وسيبذل كل جهده لدعم الصحف القومية وتخفيف الديون من عليها عن طريق  مخاطبة الدولة.

 

وفي مارس 2013، حصل الإسكندراني على 16 صوتا أمام منافسيه على مقعد النقيب أبرزهم "ضياء رشوان وعبد المحسن سلامة"، ولم تكن تلك المرة الأولى التي يخوض فيها العملية الانتخابية بل سبق وأن ترشح أمام مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين الأسبق.

 

وعن كثرة عدد المرشحين لمنصب النقيب عن السنوات الماضية، قال الإسكندراني:  من حق كل صحفي الترشح في  الانتخابات، والجمعية العمومية هي التي ستحدد وتختار، ولكن الأهم تقديم خدمات للصحفيين وليست شعارات فقط.

 

وتجري نقابة الصحفيين انتخابات التجديد النصفي، غدًا الجمعة، على مقعد النقيب و6 من  أعضاء مجلس النقابة، وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني (نصف عدد أعضاء الجمعية العمومية +1) ستجرى في17 مارس الجاري بربع عدد الأعضاء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان