رئيس التحرير: عادل صبري 04:27 مساءً | الأحد 20 مايو 2018 م | 05 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

المهندسون يناقشون "الكادر" و"ميزانية النقابة" في جمعيتهم العمومية غدا

المهندسون يناقشون الكادر وميزانية النقابة في جمعيتهم العمومية غدا

الحياة السياسية

طارق النبراوي - نقيب المهندسين

المهندسون يناقشون "الكادر" و"ميزانية النقابة" في جمعيتهم العمومية غدا

هناء البلك 02 مارس 2017 18:53

قال طارق النبراوي نقيب المهندسين، إن النقابة ستعقد جمعيتها العمومية، غدا الجمعة، في تمام الساعة العاشرة صباحا، وذلك في حالة اكتمال النصاب القانوني بحضور 160 ألفا من أصل 600 ألف مهندس، وفقا لقانون النقابة.

 

 

وأضاف النبراوي لـ"مصر العربية"، أنه في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني في الساعات الأولى،  تؤجل أعمال الجمعية العمومية، لمدة ساعتين ويبدأ الاجتماع عقب صلاة الجمعة، بنصاب قانوني عدده 300 مهندس.

 

 

وفيما يخص تعديل قانون النقابة، قال النبراوي إن النقابة ناقشت مع لجنة الإسكان بالبرلمان المواد التي تحتاج لتعديل، بينها المواد الخاصة بالرسوم والتمغات والاشتراك، وإجراءات عقد الجمعية العمومية وتحديد العقوبات التي تقع على المهندسين، وأنهم في انتظار عرض القانون بالجلسة العامة لمجلس النواب.

 

 

ومن جهته أوضح المهندس فايق جرجس، الأمين المساعد للنقابة، أن مناقشة ميزانية النقابة لعام 2016 من ضمن جدول أعمال الجمعية العمومية، ومناقشة الموازنة العامة لعام 2017 فضلا عن مناقشة تقرير الجهاز المركزي للمحسبات والخاص بميزانية النقابة والتصديق عليهم.

 

 

وأضاف جرجس لـ"مصر العربية"، أن الجمعية العمومية ستناقش الاقتراحات المقدمة من الأعضاء، والمشكلات التي يعاني منها المهندسين، إضافة إلى مناقشة الكادر وبدل التفرغ.

 

 

وأشار إلى أن النقابة خلال الفترة الماضية بدأت في مناقشة زيادة بدل التفرغ مع لجنة الإسكان بالبرلمان، ولازالت هناك مفاوضات تجريها النقابة مع الجهات المعنية بشأن الأمر نفسه، وبمجرد الانتهاء من تلك المفاوضات سيتم الإعلان عن النسبة المحددة لزيادته،  لافتا إلى أن بدل التفرغ تبلغ قيمته الآن 14 جنيها وهو ما لايتناسب مع متطلبات العصر الراهن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان