رئيس التحرير: عادل صبري 10:32 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

محامي "شفيق": إثبات تزوير انتخابات الرئاسة " حق تاريخي"

محامي "شفيق": إثبات تزوير انتخابات الرئاسة " حق تاريخي"

عمرو عبدالله 02 مارس 2017 16:33

قال الفقيه الدستوري شوقي السيد، محامي الفريق أحمد شفيق، إنه تقدم بطلب لرئيس محكمة استئناف القاهرة لإنهاء إجراءات التحقيق والفصل فى واقعة تزوير الانتخابات الرئاسية التى أجريت بين مرسى وشفيق عام 2012، ليحصل على الحكم التاريخي بإستيلاء الإخوان على السلطة.

 


وأضاف السيد، لـ" مصر العربية": هناك اتهام موجه لمحمد مرسي وشركائه بتزوير الانتخابات الرئاسية لعام 2012، والقضية قديمة، وطلبي هدفه تسريع وتيرة الإجراءات حتى يتوقف مرسي عن كلمته التي يرددها في محاكمته "أنا الرئيس".

 

 

ولفت إلى أن مساعيه من أجل موكله مجرد إجراء قانوني ليس له أغراض، وذلك حتى لا يبني البعض تخيلات ويرسمون سيناريوهات بناء عليها، وفق تعبيره.



وتابع: "هذا الإجراء لا يجب أن يُغضب أحدا، فنحن نريد إثبات حقا تاريخيا للفريق شفيق، بأنه كان الرئيس واستولى الإخوان على المنصب بالتزوير" ، مُشدداً على أن الحكم لن يغير من الأمر الحالي أو المستقبلي شيئا، ولكنه تصحيح للتاريخ فقط.

 

 

وجاء فى نص طلب السيد ما يلي:

إن قضية تزوير الانتخابات الرئاسية 2012 المقيدة برقم 504 حصر وارد مكتب النائب العام لسنة 2012، ترتبط بشكل كامل بالقضايا المنظورة، وكانت التحقيقات فى تزوير الانتخابات الرئاسية 2012 انتهت واعد فيها قرار الاحالة منذ 15 مايو 2014 منذ حوالى ثلاث سنوات، وتم إحالتها إلى النائب العام عملا بحكم القانون لإحالتها إلى محكمة الجنايات بالقيد والوصف الذى انتهى إليه قاضى التحقيق الذى كان منتدبا لها.

 

 

وتابع الطلب: إذ أعيدت التحقيقات الى قاضى التحقيق مرة أخرى منذ 27 مايو 2016 ومازالت قيد التصرف، وقمنا بالادعاء مدنيا بجلسة 15 أكتوبر 2016 ولم تخطر نتيجة التصرف حتى الآن.

 

 

وأن تأخير الانتهاء فى التحقيقات ليس فى صالح العدالة، كما أن الجناية التى يحاكم فيها المعزول فى اقتحام السجون مؤجلة لجلسة 29 مارس المقبل، ولها ارتباط بادعائه بعدم اختصاص المحكمة بمحاكمته بحسبانه كان رئيسا للجمهورية.

 

 

واستطرد الطلب: أن الأمر يتطلب إنهاء التحقيقات والقيد والوصف وإصدار قرار فيها حتى يمكن الرد على الادعاء السافر لأن الغش فى الاستيلاء على السلطة يفسد كل شىء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان