رئيس التحرير: عادل صبري 12:07 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تعرف على البرنامج الانتخابي لـ يحيى قلاش

تعرف على البرنامج الانتخابي لـ يحيى قلاش

الحياة السياسية

يحيى قلاش نقيب الصحفيين

قبل الانتخابات..

تعرف على البرنامج الانتخابي لـ يحيى قلاش

هناء البلك 02 مارس 2017 14:34

أعلن يحيى قلاش، المرشح لمنصب نقيب الصحفيين، ملامح برنامجه للدورة الجديدة، وشمل البرنامج كشف حساب عن أدائه خلال العامين الماضيين مع بدء توزيعه على المؤسسات الصحفية.

 

وقال قلاش في بيان له، اليوم الخميس، إنه حقق الكثير، وما يزال أمامه الكثير لكي بحققه، وقائمة الإنجازات المحققة تكفي أي نقيب لكي يفخر بما حققه في خلال سنتتين.

 

وتتضمن البرنامج عددا من الملفات التي تهم جموع الصحفيين وأهمها ملفات الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للصحفيين والخاصة بلائحة الأجور وبدل التكنولوجيا، مؤكدا أن البدل سيشهد زيادة وشيكة بالإضافة إلى البدء في حل قضية الأجور و عقد مؤتمر عام للاجور خلال الشهور الثلاثة المقبلة.

 

وأشار إلى أنه سيتم تخصيص ٢ مليون جنيه لانشاء صندوق للبطاله وعمل لائحة تنفيذية لاوجه الصرف من الصندوق و الحالات التي يغطيها.

 

وشمل البرنامج الانتخابي لقلاش ملف العلاج وسبل تطويره، والتشريعات خاصة ما يتعلق بالبدء في اعداد قانون جديد للنقابة يتناسب مع التطورات الحالية في الساحة الصحفية، و كذلك استكمال ترجمة الاستحقاقات الدستوريه الي منظومة تشريعات وفي مقدمتها الجزء الأساسي من المشروع الموحد الذي يعيد تنظيم المهنة و يشمل ضمانات جديدة للصحفيين و الموجود حاليا بالبرلمان و كذلك مشروع الغاء الحبس في قضايا النشر الذي انتهينا من اعداده و مازال في وزارة العدل لمراجعتة ، فضلا عن مشروع قانون تداول المعلومات .

 

وأوضح قلاش في بيان له، أن البرنامج به مساحة كبيرة لاستكمال المشروعات التي تم البدء في تنفيذها وهي النادي البحري بالإسكندرية ومشروعي معهد التدريب الصحفي والنادي الاجتماعي على الدورين السادس والسابع بمبنى النقابة وقد تم بدء العمل في المشروعين بالفعل ٠

 

ولفت قلاش إلى أن النقابة حققت فائض في ميزانية النقابة بنحو 40 مليون جنيه، و مشروع العلاج شهد زيادة حد الاستفادة للمشتركين بنسبة 33% ليصبح 20 الف جنيه بدلا من 15 الفا، فضلا عن زيادة المعاشات و من ألف جنيه إلى 1150 .

 

وفيما يتعلق بملف الاسكان أكد قلاش أن النقابة استطاعت أن توفر وحدات الاسكان الاجتماعي والاقتصادي وحققت خطوة كبيرة من أجل الشروع في تنفيذ مشروع المدينة السكنية بالسادس من اكتوبر والذي شهد تحركا ايجابيا في اتجاه التنفيذ بعد موافقة المعهد القومي للبناء التابع لوزارة الاسكان على ان يكون استشاري المشروع وارساله مختلف التصميمات المبدئية الى النقابة.

 

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان