رئيس التحرير: عادل صبري 10:51 صباحاً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بعد اختفاء فتاة بالأقصر.. " الهيئة القبطية" تُطالب الداخلية بضبط النفس وعودة جلسات النصح

بعد اختفاء فتاة بالأقصر..  الهيئة القبطية تُطالب الداخلية  بضبط النفس وعودة جلسات النصح

الحياة السياسية

عادل عجيب، رئيس الهيئة القبطية الامريكية

بعد اختفاء فتاة بالأقصر.. " الهيئة القبطية" تُطالب الداخلية بضبط النفس وعودة جلسات النصح

عمرو عبدالله 02 مارس 2017 14:22

قال عادل عجيب، رئيس الهيئة القبطية الأمريكية، إن فتاة قرية الدير بمحافظة الأقصر" مريم عدلي"، التي اختفت في ظروف غامضة منذ 28 يناير الماضي، ظهرت في إحدى المصالح الحكومية تُغير خانة الديانة ببطاقتها الشخصية من المسيحية إلى الإسلامية.

وأضاف: مما دفع أهلها للذهاب لمبنى الأمن الوطني؛ للاستفسار عن الوضع النهائي، وما الذي عليهم القيام به حتى يتسلموا ابنتهم، مُشيراً إلى أن قوات الأمن تجاوزت معهم واستخدمت العنف المُفرط، الذي أدى لإصابة شقيق الفتاة بكسر في الساق، ما استدعى نقله لمستشفى الأقصر الدولي.

وتابع، أن العنف المُفرط من قوات الأمن تجاه أسرة الفتاة، أدى لسحل وتعرية والدتها، لافتاً إلى أن رجال الأمن لم يتوقفوا عند استخدام القوة المفرطة، ولكنهم قبضوا على مايقرب من ٢٠ من أسرتها وتم عرضهم على النيابة بعد أن قضوا يوما كاملا فى الحبس قبل قرار إخلاء سبيلهم، عقب تدخل البابا تواضروس الثاني.

 

وطالب عجيب، وزارة الداخلية بإصدار بيان واضح عن مصير الفتاة المختفية، مع إعادة جلسات النصح والإرشاد التى كان معمولاً بها قبل إلغاءها فى العهد السابق حتى يتسنى للجميع متابعة الأمور بكل شفافية موضوع تغيير الديانة بدون أي ضغوط أو ممارسة تدليس من أي جهة ، مع مناشدتها التعامل بضبط النفس مع مثل هذه الحالات وعدم استخدام القوة المفرطه؛ لاحتوائها حتى لا تُستخدم زريعة ضد أمن مصر.

 

البيان

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان