رئيس التحرير: عادل صبري 04:47 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

خالد شعبان: قانون التنظيمات النقابية في البرلمان خلال 15 يومًا

خالد شعبان: قانون التنظيمات النقابية في البرلمان خلال 15 يومًا

الحياة السياسية

النائب خالد عبد العزيز شعبان عضو لجنة القوى العاملة

والحكومة لم ترسل مشروعها للمجلس

خالد شعبان: قانون التنظيمات النقابية في البرلمان خلال 15 يومًا

محمد نصار 02 مارس 2017 14:11

قال النائب خالد عبد العزيز شعبان، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، وعضو تكتل 25-30 البرلماني، إن الحكومة حتى الآن لم ترسل مشروع قانون التنظيمات النقابية إلى البرلمان.

 

وأضاف شعبان، في تصريحات لـ "مصر العربية"، أنه سيتقدم بمشروع قانون للتنظيمات النقابية الأسبوع بعد المقبل عقب عودة المجلس للانعقاد.

 

وأوضح عضو تكتل 25-30، أن مشروع قانونه يشمل 60 مادة، تم الانتهاء حتى الآن من 58 مادة ليتبقى مادتين فقط سيتم الانتهاء منهم خلال الأسبوع المقبل، يليه جمع توقيعات النواب لإدخال القانون إلى البرلمان.

 

وكشف عن أبرز المواد التي يشملها مشروع القانون، والتي تتعلق بالحريات النقابية، وحماية العاملين من الفصل التعسفي الذي يمارسه ضدهم أصحاب الأعمال.

 

وأكد، أن مشروع القانون يكفل الحق لأي مجموعة من العاملين في تشكيل نقابات أخرى، إذا ما رأت أن النقابات الحالية لا تمثلها ولا تعبر عن توجهاتها، على أن يتم وضع ضوابط لهذا الأمر فلا يمكن القيام بهذا الأمر دون موافقة 50  من أعضاء النقابة الحاليين، أو 25% منهم.

 

وتابع: مشروع القانون يعتمد بشكل أساسي على التوافق مع المواثيق الدولية، والمعايير المتبعة في مختلف دول العالم لتنظيم العمل النقابي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان