رئيس التحرير: عادل صبري 08:33 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

نائب يطالب الدولة بتحديد مدة زمنية للقضاء على الإرهاب

نائب يطالب الدولة بتحديد مدة زمنية للقضاء على الإرهاب

الحياة السياسية

الأقباط النازحين من العريش

نائب يطالب الدولة بتحديد مدة زمنية للقضاء على الإرهاب

محمد نصار 02 مارس 2017 14:00

طالب النائب محمد بدوي دسوقي، عضو مجلس النواب عن دائرة الجيزة، الدولة، بضرورة وضع حلول جذرية للقضاء على الإرهاب مع تحديد مدة زمنية لذلك، نظراً لما يمثله من خطر على مصر والمصريين .

 

وقال بدوي، في بيان له، إن المادة "237"من الدستور نصت على أن تلتزم الدولة بمواجهة الإرهاب، بكافة صوره وأشكاله، وتعقب مصادر تمويله باعتباره تهديدًا للوطن والمواطنين، مع ضمان الحقوق والحريات العامة، وفق برنامج زمني محدد.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، أن تهجير الأسر في صالح الإرهاب، ويحقق استراتيجية العدو، وكان يجب تضافر كل الجهود لعدم تمكين الإرهابيين من نواياهم، من خلال إبقاء المواطنين في منازلهم مع توفير الحماية اللازمة لهم، لافتا إلى أن مهمة القضاء على الإرهاب صعبة جداً ولكن يجب تضافر جميع مؤسسات الدولة المصرية في مواجهة الإرهاب.

 

كما طالب بدوي، بضرورة مشاركة كل من المؤسسة العسكرية ومؤسسة الرئاسة وأيضاً المؤسسة التشريعية المنوط بها سرعة الانتهاء من القوانين التي تمكن من القضاء على الإرهاب وسرعة معاقبتهم قضائياً وفقاً لإجراءات سريعة ينظمها القانون، مع إعطاء سلطات أوسع لرجال الشرطة .

 

وأكد أن الجيش منوط به القضاء على الإرهاب والحفاظ على سلامة أراضي الوطن، دون إنكار للمجهود الذي تبذله القوات المسلحة لمواجهة الإرهاب.

 

وتابع بدوي: المعادلة صعبة للقضاء على الإرهاب مع الحفاظ على أرواح المواطنين بسيناء في ظل تخفي الإرهابيين وسط الأهالي، وأيضاً مع رفض العديد من النواب والمواطنين لحظر التجوال بشمال سيناء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان