رئيس التحرير: عادل صبري 04:50 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الحرية والعدالة: القتلة خارج السجون والشرفاء خلف القضبان

الحرية والعدالة: القتلة خارج السجون والشرفاء خلف القضبان

الحياة السياسية

باسم عودة بتفقد رغيف العيش

بعد اعتقال باسم عودة..

الحرية والعدالة: القتلة خارج السجون والشرفاء خلف القضبان

13 نوفمبر 2013 05:59

استنكر "حزب الحرية والعدالة" اعتقال الدكتور باسم عودة وزير التموين السابق واعتبار ذلك استمرار لمسلسل الاعتقالات قائلين "القتلة والفاسدين خارج السجون، والشرفاء مغيبين خلف القضبان".

وتساءل الحزب في بيان له نشر على الصفحة الرسمية للحزب بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" : "هل اعتقل باسم عودة بتهمة تحريض المخابز على إنتاج خبز بمواصفات آدمية للمصريين وإغلاق المخابز التي كانت تتاجر بدقيق المصريين في السوق السوداء في حين كان أول قرار لحكومة الانقلاب عودة عمل المخابز التي كانت تقامر بممتلكات المصريين؟ أم اعتقل باسم عودة لحله مشكلة الأنابيب في حين وصل سعر أنبوبة البوتاجاز في عهد الانقلابيين إلى 70 و 100 جنيه؟ أم اعتقل باسم عودة لإصراره على وصول أفضل منتج لأفضل شعب في الوقت الذي زادت فيه الأسعار بعد الانقلاب أضعاف مضاعفة؟ أم اعتقل لزيادته المقررات التموينية للمصريين في حين عجز الانقلابيين عن توفير المنتجات الأساسية؟".

 

وتابع البيان "إن هذه الممارسات القمعية وإقصاء الشرفاء من الشعب المصري ليؤكد أن الحال في زمن الانقلاب هو الزج بالشرفاء والمخلصين من أبناء الوطن خلف القضبان وتغييبهم عن قضاء حوائج المواطنين وخاصة البسطاء منهم والإفراج عن القتلة والفاسدين الذين نهبوا مقدرات الوطن وقوت الشعب علي مدار عقود طويلة".

مصدر أمني فد اعلن في وقتا سابق انه تم اعتقال باسم عودة داخل مصنع صابون بوادى النطرون (شمال).

 

وباسم عودة كان مطلوب ضبطه وإحضاره على ذمة قضايا متهم فيها بالتحريض على أعمال عنف اندلعت عقب عزل مرسي.

وكان مدحت إدريس عضو المكتب الفني لمحكمة الاستئناف المصرية، قال الأحد الماضي إن المحكمة حددت جلسة 9 ديسمبر ؛ بمحكمة جنايات الجيزة (غرب العاصمة)؛ لنظر أولى جلسات محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان وقيادات بالجماعة بينهم باسم عودة فى أحداث عنف شهدتها محافظة الجيزة منذ نحو شهرين.

 

وتتهم السلطات المصرية قيادات "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" وجماعة الإخوان المسلمين بالتحريض على العنف، فيما تؤكد الجماعة و"التحالف" على نهجها السلمي وتتهم قوات الأمن المصرية بقتل المتظاهرين الرافضين لعزل مرسي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان