رئيس التحرير: عادل صبري 06:28 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو..شاعر يطالب بإقالة السفير المصري بالسعودية

فيديو..شاعر يطالب بإقالة السفير المصري بالسعودية

الحياة السياسية

الشاعر المصري غازي حبيبة

لتخاذله تجاه الجالية..

فيديو..شاعر يطالب بإقالة السفير المصري بالسعودية

كتب- محمد كمال 13 نوفمبر 2013 00:32

طالب الشاعر المصري غازي حبيبة، بإقالة سفير القاهرة بالمملكة العربية السعودية، عفيفي عبد الوهاب، بسبب ما عبر عنه بقصيدته من "تخاذل السفارة المصرية وإهمالها لحقوق الجالية المصرية بالرياض".

 

وبدأت السعودية قبل أكثر من أسبوع فى طرد العمال الأجانب المخالفين لنظام الإقامة والعمل بعد انقضاء مهلة سبعة أشهر منحتها لهم لتسوية أوضاعهم أو مغادرة المملكة.

 

وقال حبيبة، في قصيدته، التي تداولها نشطاء مواقع التواصل الاجتتماعي، "سفيرنا المصري قالك كل الناس مبسوطة والاقامات كلها مظبوطة ومشاكلكم عندنا في النوتة..كان ناقص يرقع زغروتة.. وينقطنا بخمس ريال..ازاي الصحة".

 

وتابع في قصيدته:"قالك كل الجالية بتفخر وفي وسط الجاليات تتفشخر إن سفيرنا "عفيفي" موفر للجالية الصندوق الأصفر..والصندوق ماليان من الخيرات.. بس ياحسرة مش بيدوم الصندوق غير الشبعان..والشبعان دايما طمعان ياخد حقه وحق الغير.. وكان ودي أقول تحذير..الشعب اللي يشيل رئيسين مش ممكن يغلب في سفير..ازاى الصحة مساء الخير". 

 

وأفادت وسائل إعلام أن عدد الذين ضبطوا منذ بدء الحملة بات بحدود 33 ألفا. وقد غادر أكثر من 900 ألف عامل أجنبي مخالف لنظام الإقامة والعمل المملكة منذ مطلع العام الحالي

 

وقتل ثلاثة أثيوبيين في الرياض في مواجهات مع الشرطة في سياق حملة تجميع آلاف العمال غير القانونيين معظمهم من القرن الإفريقي، فيما أجبر الطيران الحربي السعودي طائرة إيريتيرية على الهبوط في جازان جنوب المملكة.

 

شاهد الفيديو..

 http://www.youtube.com/watch?v=JQ6iyC7KfxA

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان