رئيس التحرير: عادل صبري 06:50 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نشطاء: قبضوا على عودة "عشان يسألوه حليت أزمة الأنابيب إزاي"

نشطاء: قبضوا على عودة عشان يسألوه حليت أزمة الأنابيب إزاي

الحياة السياسية

باسم عودة اثناء القبض عليه

عقب القبض عليه واشتداد الأزمة..

نشطاء: قبضوا على عودة "عشان يسألوه حليت أزمة الأنابيب إزاي"

مصر العربية - متابعات 12 نوفمبر 2013 20:03

سخر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، من خبر القبض على الدكتور باسم عودة وزير التموين السابق، في وقت تعاني مصر من أزمة طاحنة في أنابيب البوتاجاز، مشيرين إلى جهوده في حل نفس الأزمة العام الماضي.

 

وقالت هبة سعيد، عبر حسابها على موقع "فيس بوك": "في أزمة أنابيب صح، وبرضو في أزمة عيش، هما تقريبًا كدا قبضوا على الدكتور باسم عودة عشان يحللهم أزمة الغاز والعيش".

 

وشاركها الرأي محمد عبدالناصر، ساخرا: "قبضوا على باسم عودة عشان يقولهم حل أزمة الأنابيب إزاي.. حكومة فاشلة".

 

وقال فتحي محمد: "وكيل النيابة هيسأل الدكتور باسم عودة سؤال واحد بس: أبوس إيديك حليت أزمة الأنابيب إزاي؟"


وقال عمر متولي: "على فكرة يا شلة، اوعوا تكونوا فاكرين إن توقيت القبض على باسم عودة مش مقصود، هما اكيد هيساوموه على حل الأزمة".

 

وعبر حسابه على "فيس بوك"، دون أحمد منصور ساخرًا: "أعتقد أن القبض على الدكتور باسم عودة من قبل الانقلابيين تختلف أسبابه تمامًا عن باقي المعتقلين.. الضغط عليه حتى يقر كيف استطاع حل أزمة البوتاجاز أثناء فترة وزارته سبب ربما يكون مقنعًا!"

 

وانتقد البعض الآخر القبض عليه في وقت حقق الكثير من الإنجازات فترة توليه الوزارة، فقال محمود داود: "اعتقال باسم عودة بتهمة تحريض المخابز على إنتاج خبر بمواصفات آدمية وقتل مشكلة الأنابيب.. يستحق المحاكمة ممن يرجون الفقر لهذا البلد".


وكتب أحمد حسن: "أن يظل د.باسم عودة حرًا طليقًا ولا يتم القبض عليه إلا هذه اﻷيام مع احتدام أزمة البوتاجاز والخبز، لهي آية من الله ليسيء وجوه الانقلابيين ويخزهم ويفضحهم على رؤوس اﻷشهاد".

 

واستنكر حسام عبدالعزيز إلقاء القبض على عودة، قائلاً: "القبض على أفضل وزير تموين في تاريخ مصر. كلموا الناس عن هذا الخبر. بعض الناس يرون مرسي فاشلاً لكنهم جميعًا يجمعون على نجاح باسم عودة ونزاهته".

 

وأشار محمد مهران إلى أن القبض على "عودة" يأتي لإنجازاته العديدة التي يكرهها من أسماهم "الانقلابيين"، فقال: "اعتقال الوزير باسم عودة بتهمة الشروع في قتل أزمة أنابيب الغاز والتحريض على إنتاج رغيف خبز صالح للحياة الآدمية".

 

وكانت قوات الأمن، قد ألقت القبض على "عودة" مساء اليوم، داخل مصنع بوادي النطرون بالبحيرة، تنفيذًا لقرار النيابة بضبطه وإحضاره.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان