رئيس التحرير: عادل صبري 10:07 صباحاً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو.. أسرة برلماني إخواني بالفيوم تروي تفاصيل اعتقاله

فيديو.. أسرة برلماني إخواني بالفيوم تروي تفاصيل اعتقاله

الحياة السياسية

البرلماني السابق كمال نور الدين

فيديو.. أسرة برلماني إخواني بالفيوم تروي تفاصيل اعتقاله

أحمد علاء 12 نوفمبر 2013 18:53

أجرت فضائية "الجزيرة مباشر مصر"، لقاءً مع أسرة النائب البرلماني السابق، كمال نور الدين، الذي تم اعتقاله عقب قيام قوات الأمن بفض اعتصامي "رابعة العدوية والنهضة" منتصف أغسطس الماضي.

 

 
تقول ابنته: "الحكاية بدأت باستشهاد أخي في مجزرة فض الاعتصام وبعدها بأسبوعين اعتقلوا أبي، بعد أن شهدت البلاد حملة اعتقال واسعة لأعضاء مجلس الشورى، ولكن الحق يقال، فالواقعة لم تكن اعتقالاً بقدر ما تعد اختطافًا، وذلك في 31 أغسطس الماضي أثناء عودته من اجتماع من نقابة التطبيقيين بصفته النقيب".
 


وأضافت: "أثناء عودة أبي من الاجتماع، تعرض للاختطاف في الطريق، وقبضوا عليه وعلى عمي الذي أفرج عنه بعد ذلك، وبعد الاعتقال حاولنا نذهب للزيارة كثيرًا، لاسيما أن والدي مريض، وحاولنا إدخال أدوية فأنكروا وجوده في كل مكان خاص بالأمن أو الشرطة، ورغم محاولات المحامين لكده برضه، لكن مفيش فايدة".


 
وتواصل: عرفنا بعد 5 أيام مكانه بأحد السجون وحاولنا نوصل له العلاج، ومن كتر إلحاحنا أخدوا الأدوية وأخدنا تصريح بالزيارة، ورغم كده مش عرفنا نزوره علشان قالولنا السجناء عاملين إضراب، وبعد كده عرفنا إنه ممنوع من الزيارات، علشان هو اتهموه بقيادة الإضراب ودخول، الحمام مرتين بس، والوالد مريض بأمراض كتيرة وممنوع من دخول الحمام غير في أوقاتهم".


 
وتروي: "معاناة الأسر للزيارات لا تتوقف، وفعلًا بنشوف العذاب علشان نطمن عليه، ودايمًا الأمن بيحاول يخلينا نفقد الأمل، ولكن مستحيل نفقد أملنا في ربنا، خاصة لو كان مع حد كان له أعمال خدمية كتير في المحافظة، وكان اجتماعي وخدمي، وقضيته الوحيدة وتهمته إنه قيادي بالإخوان".
 


وأهدت فضائية "الجزيرة مباشر مصر"، بنهاية لقائها أسرة القيادي الإخواني، أغنية إلى روح نجله "أبو عبيدة" الطالب بكلية الهندسة، والذي لقى مصرعه خلال فض "رابعة".


 
شاهد المقطع :
 
http://www.youtube.com/watch?v=k8ZB1h3BllY

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان