رئيس التحرير: عادل صبري 04:47 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

قرقر: اعتقال عودة لن يحل الأزمة الراهنة

قرقر: اعتقال عودة لن يحل الأزمة الراهنة

الحياة السياسية

الدكتور باسم عودة

قرقر: اعتقال عودة لن يحل الأزمة الراهنة

أحمد طنطاوى 12 نوفمبر 2013 18:22

قال الدكتور مجدي قرقر، أمين حزب العمل، وعضو التحالف الوطني لدعم الشرعية، تعليقًا على إلقاء قوات الأمن القبض على الدكتور باسم عودة، وزير التموين السابق، إن سلطة "الانقلاب" -على حد وصفه - ترفض الحل السياسي للأزمة الراهنة، وتعمل على الحل الأمني بشن حملة اعتقالات واسعة ضد جماعة الإخوان.

 

وتابع قرقر، في تصريحات خاصة إلى "مصر العربية"، أن باسم عودة كان أكفأ رجال حكومة الدكتور هشام قنديل، في عهد الرئيس مرسي، بشهادة الانقلابيين أنفسهم، ونجح في حل أزمة الأنابيب التي فشلت حكومة الببلاوي في حلها؛ الأمر الذي أدى إلى استياء بين أبناء الشعب.

 

وكانت قوات الأمن اعتقلت، مساء اليوم الثلاثاء، الدكتور باسم عودة، وزير التموين السابق، تنفيذًا لقرار النيابة بضبطه وإحضاره.

 

وقال مصدر أمني: "إنه ألقي القبض على وزير التموين السابق، داخل مصنع بوادي النطرون بالبحيرة، وإن ذلك جاء تنفيذًا لقرار النيابة بضبطه وإحضاره".

 

كان مدحت إدريس، عضو المكتب الفني لمحكمة الاستئناف، قال الأحد الماضي إن المحكمة حددت جلسة 9 ديسمبر بمحكمة جنايات الجيزة؛ لنظر أولى جلسات محاكمة محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، وقيادات بالجماعة بينهم باسم عودة في أحداث عنف شهدتها محافظة الجيزة منذ نحو شهرين.

 

يذكر أن مظاهرات خرجت الأيام الماضية تطالب بعودة "عودة" إلى منصبه بعد نجاحه خلال توليه منصب وزير التموين إبان حكم الرئيس المعزول محمد مرسي في توفير "أنابيب البوتاجاز"، وذلك بعد استفحال أزمة البوتاجاز ووصول سعر الأنبوبة إلى 50 جنيهًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان