رئيس التحرير: عادل صبري 10:19 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"مصر العربية" تستقبل عبد الجواد أبو كب المرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين

مصر العربية تستقبل عبد الجواد أبو كب المرشح لعضوية مجلس  نقابة الصحفيين

الحياة السياسية

عادل صبري -رئيس تحرير موقع "مصر العربية" خلال استقباله لـ"عبد الجواد أبو كب "المرشح لعضوية نقابة الصحفيين

"مصر العربية" تستقبل عبد الجواد أبو كب المرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين

هناء البلك 27 فبراير 2017 23:00

استقبل عادل صبري رئيس تحرير موقع "مصر العربية" ،اليوم الإثنين، الصحفي عبد الجواد أبو كب رئيس تحرير بوابة روز اليوسف، والمرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين "تحت السن"، في إطار اللقاءات التي  يجريها المرشح لعدد من الصحف المصرية والمواقع الالكترونية الإخبارية.

 

 

 

والتقى المرشح لعضوية مجلس النقابة تحت السن مع  الصحفيين بالموقع؛ لعرض برنامجه الانتخابي الذي يهدف إلى نقابة  قوية تقدم خدمات حقيقة للصحفيين، سواء من خلال توفير مشروع علاج مناسب أو فرص تدريب لأبناء المهنة حتى يستطيعوا المنافسة بالخارج ، على حد قوله.

 

 

وأضاف أبو كب أن برنامجه الانتخابي يركز على الصحفيين المسنين لتوفير العلاج لهم وكافة الخدمات المناسبة، خاصة وأن بعضهم غير قادرين على الذهاب للنقابة لإنجاز مهامهم، وأيضا الصحفيين الشباب العاملين بالمواقع الإلكترونية وليس لهم أصوات.

 

 

وتابع أبو كب حديثه خلال لقائه بصحفيي موقع "مصر العربية": "لابد من توفير فرص للمواقع الإلكترونية لدخول النقابة فهناك خطأ جسيم يحدث بأن عدد من الصحفيين بهذه المواقع يدخلون النقابة من خلال ظهير ورقي، ولابد من تغيير الوضع ووضع آلية لدخولهم النقابة من خلال هذه المواقع".

 

 

ورأى أبو كب أنه بمجرد تغيير قانون النقابة يجب فتح باب الانتساب  للصحفيين بعد عام من ممارستهم المهنة، والانتقال تلقائيا إلى جداول النقابة بمجرد توفيق القانون للأوضاع.

 

 

 

 

وتعقد نقابة الصحفيين انتخابات التجديد النصفي، في 3 مارس المقبل، على مقعد النقيب و6 من أعضاء مجلس النقابة، وفي حال عدم اكتمال النصاب القانوني تعقد في17 مارس المقبل.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان