رئيس التحرير: عادل صبري 01:40 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

والدة جهاد الحداد: وُضع بزنزانة التأديب منذ مقاله في "نيويورك تايمز"

والدة جهاد الحداد: وُضع بزنزانة التأديب منذ مقاله في نيويورك تايمز

الحياة السياسية

جهاد الحداد

والدة جهاد الحداد: وُضع بزنزانة التأديب منذ مقاله في "نيويورك تايمز"

نادية أبوالعينين 27 فبراير 2017 11:11

قالت والدة جهاد الحداد، المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين، إن إدارة سجن العقرب وضعته في زنزانة التأديب منذ نشر مقال باسمه في صحيفة أمريكية.

 

وأضافت والدة جهاد، في تدوينة لها على صفحتها الشخصية بموقع "فيسبوك"، أن زنزانة التأديب بلا إضاءة أو مياه، وفتحة التهوية الوحيدة الموجودة فيها "النضارة" ومغلقة باستمرار، مشيرة إلى أن الجدران مطلية باللون الأسود مما يجعل المسجون فيها يعيش ظلاما متواصلا.

 

وأشارت إلى أن الزنزانة بها فقط "جردلين" واحد لوضع الطعام فيه والآخر لقضاء الحاجة، ومساحتها أصغر من الزنازين الانفرادية ولا يستطيع السجين النوم إلا جالسًا، موضحة أن كافة الأشياء ممنوعة بداخلها، والطعام فيها  نصف رغيف فقط في اليوم.

 

وأوضحت أنّ الأدوية والبطاطين ممنوعة، ولا يستطيع السجين النوم فيها من شدة البرد، مشيرة إلى أن المحبوسين في العقرب لا يرتدون إلا الملابس الخفيفة بعد منع الملابس الشتوية عنهم، فضلاً عن منع الزيارة.

 

وأكدت أنه بداخل التأديب منذ عدة أيام ويعاني من ضعف عام وأنيميا حادة، ولم تستطع زيارته منذ 5 أشهر بدون إبداء أي أسباب من قبل إدارة السجن، محملة مصلحة السجون ووزارة الداخلية مسئولية صحته.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان