رئيس التحرير: عادل صبري 12:30 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اليوم .. إسماعيل يشارك في مؤتمر الإرهاب والتنمية الاجتماعية

اليوم .. إسماعيل يشارك في مؤتمر الإرهاب والتنمية الاجتماعية

الحياة السياسية

اليوم .. رئيس الوزراء يشارك في مؤتمر الإرهاب والتنمية الاجتماعية

اليوم .. إسماعيل يشارك في مؤتمر الإرهاب والتنمية الاجتماعية

متابعات 27 فبراير 2017 06:08

يشارك المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء اليوم الاثنين فى مؤتمر "الإرهاب والتنمية الاجتماعية.. أسباب ومعالجات"، الذى تستضيفه مدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، على مدار يومى 27، 28 فبراير.

 

ويأتي المؤتمر بالتنظيم المشترك بين الجامعة العربية ووزارة التضامن الاجتماعى بمصر، وبمشاركة وزراء التنمية والشئون الاجتماعية العرب، ومجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، واللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، ورؤساء المكاتب التنفيذية ورؤساء الدورات الحالية لمجالس العدل والداخلية والإعلام العرب.
 

 وصرح الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الاجتماعية بالجامعة العربية السفير بدر الدين علالي، إن مجلس وزراء الداخلية العرب والبرلمان العربي وممثلي وكالات الأمم المتحدة ذات الصلة والمنظمات العربية المتخصصة، وممثلي منظمات المجتمع المدني ومؤسسات القطاع الخاص سيشاركون في المؤتمر.

وأضاف علالي أن المؤتمر سيناقش على مدى يومين عدداً من المحاور حول الإرهاب وأثره على التنمية الاجتماعية والحفاظ على النسيج المجتمعي، والعلوم الاجتماعية والخطاب الديني في مواجهة الإرهاب، ودعم الشباب والأسرة لمواجهة الفكر المتطرف، والمجتمع المدني والقطاع الخاص كشريك رئيس للقضاء على الإرهاب.

وأوضح أن المؤتمر سيركز على الأسباب الاجتماعية التي أدت إلى تنامي آفة الإرهاب وانعكاساته على الأمن والاستقرار في المجتمعات خاصة على الصعيد الاجتماعي وكيفية معالجته، بالإضافة إلى مناقشة الجهود الإقليمية والدولية وعلى صعيد الجامعة العربية لمكافحة الإرهاب، وذلك من خلال متابعة تنفيذ الاتفاقيات العربية والاستراتيجيات في مجال مكافحة الإرهاب وأيضاً من خلال متابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن القمم العربية ومجالس الجامعة العربية على المستوى الوزاري. 

وأضاف أنه سيتم مناقشة تجارب عدد من الدول العربية في مجال مكافحة الإرهاب، موضحا أن الهدف من المؤتمر هو الوصول إلى تصور شامل حول كيفية القضاء على الإرهاب وسيتم إصدار "إعلان وزاري" في هذا الصدد في ختام أعمال المؤتمر، مشيراً إلى أنه سيتم رفع هذا الإعلان إلى القمة العربية المقبلة في الأردن نهاية مارس المقبل

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان