رئيس التحرير: عادل صبري 10:50 مساءً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

تأجيل استئناف "أبو إسلام" في ازدراء المسيحية

تأجيل استئناف "أبو إسلام" في ازدراء المسيحية

محمود عبد الله 12 نوفمبر 2013 17:14

قررت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، تأجيل نظر الاستئناف المقدم من أحمد محمد محمود، الشهير بـ"أبو إسلام"، مالك قناة الأمة، وابنه ميسرة، على الحكم الصادر بحبسهما لاتهامهما بازدراء الدين المسيحي، إلى الغد، لاستكمال المرافعة، حيث صدر القرار برئاسة المستشار محمد نافع.

 

كانت محكمة جنح مدينة نصر، برئاسة المستشار المعتصم بالله جبالي، عاقبت أحمد محمد محمود الشهير بـ"أبو إسلام" مالك قناة الأمة، ومدير مركز التنوير الإسلامي، بالحبس 11 عامًا، لاتهامه بازدراء الأديان، وتمزيق الإنجيل، وتكدير الأمن العام، وكفالة 3 آلاف جنيه عن كل تهمة لوقف التنفيذ.

 

كما عاقبت المحكمة "إسلام"، نجل المتهم الأول، بالحبس 8 سنوات لاتهامه بالاشتراك مع والده في تمزيق الإنجيل، وازدراء الأديان، وكفالة 2000 جنيه لوقف التنفيذ، وبرأت المحكمة الصحفي هاني ياسين من تهمة ازدراء الدين المسيحي.

 

كانت النيابة تلقت عدة بلاغات اتهمت "أبو إسلام" بازدراء الدين المسيحي من خلال عبارات رددها في حديث صحفي أُجري معه بجريدة "التحرير" بمعرفة المتهم الثالث في القضية، وقيامه ونجله بتمزيق وإشعال النيران في نسخة من الإنجيل أمام السفارة الأمريكية، على خلفية أحداث المصادمات التي اندلعت أمام السفارة، بسبب الفيلم المسيء للنبي محمد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان