رئيس التحرير: عادل صبري 09:07 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

محامو متهمي "الاتحادية": اتفقنا مع مرسي على عدة خطوات

محامو متهمي الاتحادية: اتفقنا مع مرسي على عدة خطوات

الحياة السياسية

الدماطي والعوا

سنعلنها الأربعاء..

محامو متهمي "الاتحادية": اتفقنا مع مرسي على عدة خطوات

مصر العربية - متابعات 12 نوفمبر 2013 16:46

أنهى وفد الهيئة القانونية للدفاع عن متهمي "أحداث الاتحادية"، اليوم الثلاثاء، زيارته للرئيس المعزول، محمد مرسي  في محبسه بسجن برج العرب بمدينة الإسكندرية، اتفق خلاله مع مرسي على عدة خطوات قانونية، سيتم الإعلان عنها غدا.

 

واستمرت الزيارة التي تعتبر الأولي للهيئة القانونية والثانية بعد زيارة أسرة المعزول، ساعتين ونصف الساعة بدأت في الساعة الحادية عشر ونصف وانتهت في تمام الساعة الثانية عصرا.

 

وحضر الزيارة وفد الهيئة المكون من سليم العوا (رئيس هيئة الدفاع ومرشح رئاسي سابق)، ومحمد الدماطي (المتحدث باسم الهيئة)، وأسامة الحلو ، ومحمد طوسون (محاميان وعضوان في الهيئة)، بالإضافة إلى أسامة محمد مرسي نجل الرئيس المعزول، باعتباره محاميا وعضوا في الهيئة.


وقال طوسون لوكالة الأناضول: إن مرسي "صامد وثابت ومعنوياته مرتفعة"، مشيرا إلي أنه تم الاتفاق معه علي عدة خطوات قانونية سيتم الإعلان عنها غدا الأربعاء في مؤتمر صحفي سيعلن مكانه في وقت لاحق. ولم يعرف إن كانت تلك الخطوات متعلقة المحاكمة المعروفة إعلاميا بـ"أحداث الاتحادية"، أم تتعلق بما قاله مصدر قانوني في وقت سابق بـ"مقاضاة من عزلوا مرسي".

وقبيل دخوله، قال محمد الدماطي (المتحدث باسم هيئة الدفاع) إنهم سيبحثون مع مرسي تفاصيل بحث كيفية التعامل مع القضية في ضوء رفضه تسمية محامي، وحتى لا يجدوا أنفسهم أمام انتداب هيئة المحكمة محاميا له من نقابة المحامين (وفقا للقوانين المصرية تنتدب محكمة الجنايات محاميا للمتهم إذا رفض توكيل محام ولا يحق له الدفاع عن نفسه دون محام).

وأشار الدماطي إلى أن الرئيس المعزول، مصمم على عدم الاعتراف بمحاكمته، وأن هيئة المحكمة غير مختصة بنظر القضية.

وكان مصدر قانوني قد صرح للأناضول في وقت سابق بأن الهيئة القانونية تسعى لإقناع مرسي بتوكيل محامين له، ولكن ليس للدفاع عنه، وإنما من أجل "مقاضاة من عزلوه".

من جانبه، قال أسامة مرسي، عقب زيارته لوالده ضمن الوفد إن الرئيس المعزول سيصدر بيانا في وقت لاحق لم يحدده.

وقال نجل مرسي على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك): "انتظروا بيانا صادرا عن السيد الرئيس فخر الأمة".

وعقدت محكمة جنايات القاهرة، الإثنين قبل الماضي، أولى جلسات محاكمة مرسي، و14 متهما آخرين في القضية المعروفة بـ"أحداث الاتحادية" (بينهم أعضاء بالفريق الرئاسي لمرسي وقيادات بجماعة الإخوان المسلمين)، حيث يواجهون 9 تهم، بينها التحريض على قتل 3 متظاهرين العام الماضي أمام قصر الاتحادية الرئاسي يوم 5 ديسمبر الماضي، في واقعة شهدت أيضا مقتل عناصر من جماعة الإخوان المسلمين، المنتمي إليها مرسي.

((ضحايا الاتحادية .. أبو ضيف وثمانية منسيون ((وثائقي قصير))))

http://www.youtube.com/watch?v=An8Yq0VtLoA

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان