رئيس التحرير: عادل صبري 07:49 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ماذا لو عاد أبو تريكة لمصر ؟

ماذا لو عاد أبو تريكة لمصر ؟

الحياة السياسية

محمد أبوتريكة

بعد وفاة والده

ماذا لو عاد أبو تريكة لمصر ؟

نادية أبوالعينين 26 فبراير 2017 17:24

أصدرت الدائرة السادسة في محكمة جنايات القاهرة  قرارا بوضع أكثر من 1500 شخصاً على قائمة الإرهاب في العريضة رقم 5 لسنة 2017 عرائض كيانات إرهابية في القضية رقم 653 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا، ضمت تلك القائمة "محمد أبوتريكة" لاعب كرة القدم.

 

 

و لكن عقب وفاة والده، اليوم الأحد ، طرحت  "مصر العربية"  تساؤلا  حول  عودة  اللاعب المصري إلى  ربوع الوطن والموقف القانوني من ذلك  ؟

 

 

قال عزت غنيم، المحامي الحقوقي إنه بمجرد وصول لاعب نادي الأهلي السابق محمد أبوتريكة لمطار القاهرة، سيتم سحب جواز السفر الخاص به لحين الإدلاء بأقواله أمام نيابة أمن الدولة في القضية رقم 653 لسنة 2016 التي تضم قائمة الإرهاب التي أُدرج أسمه ضمنها.

 

 

و أضاف غنيم أن أبو تريكة لن يستطيع الحصول على جواز سفره مرة أخرى بسبب وضعه على قوائم ترقب الوصول والمنع من السفر، مؤكدا أن عددا من المتهمين في تلك القائمة حاولوا السفر لكن مٌنعوا في المطار وسحبت منهم جوازات السفر الخاصة بهم وطلب منهم التوجه لمقر نيابة أمن الدولة التابعة لمحل إقامتهم للتحقيق معهم.

 

 

وأوضح أنه بعد الإدلاء بأقواله سيصبح متهما في قضة جنائية لن يستطيع مغادرة مصر مرة أخرى ويصبح ضمن قوائم  الممنوعين من السفر لحين صدور حكم في القضية.

 

 

وأكد أن قرار العودة لمصر الآن يمكن لأبوتريكة أن يتخذه لكنه لن يتمكن من المغادرة مرة أخرى لحين الانتهاء من تلك القضية.

 

 

وكانت النيابة وجهت للمتهمين في قائمة الإرهاب 6 تهم، هي :"ترديد الإشاعات الكاذبة حول سوء الأحوال الاقتصادية وزيادة الأسعار لإثارة المواطنين، واحتكار الشركات والمؤسسات التابعة لهم للبضائع والسلع بهدف الإضرار بالاقتصاد .

 

وكذلك زيادة نسبة البطالة ومقاطعة الشركات الداعمة للدولة وجمع العملات الأجنبية وتوجيه المصريين المقيمين بالخارج لوقف التحويلات لإجبار البنك المركزي على خفض  قيمة الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية".

 

 

ضمت القائمة عدد من الشخصيات العامة من بينهم :"محمد أبوتريكة، لاعب كرة القدم، وصفوان ثابت، رجل الاعمال، والمستشار وليد شرابي، وأبو العلا ماضي، رئيس حزب الوسط، وعصام سلطان، وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان