رئيس التحرير: عادل صبري 01:31 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أبو المعاطي السندوبي: سأدعو لتشكيل لجنة الشباب داخل نقابة الصحفيين

أبو المعاطي السندوبي: سأدعو لتشكيل لجنة الشباب داخل نقابة الصحفيين

الحياة السياسية

ابو المعاطي السندوبي - مرشح لعضوية مجلس النقابة فوق السن

حال فوزه في الانتخابات..

أبو المعاطي السندوبي: سأدعو لتشكيل لجنة الشباب داخل نقابة الصحفيين

هناء البلك 27 فبراير 2017 12:35

قال الصحفي أبو المعاطي السندوي، المرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين "فوق السن"، إنه في حال فوزه بالعضوية سيدعو لتشكيل "لجنة الشباب" تضم أعضاء مجلس النقابة الشباب، بعد تزايد عددهم، لحماية الصحفيين من الاستغلال الذي يتعرضون له بالصحف الخاصة، والمضايقات أثناء العمل الميداني.

 

وأضاف السندوبي لـ"مصر العربية"، أن اللجنة ستعمل على تنظيم التحاق الشباب بالنقابة بناء على معايير مهنية وبعيدا عن أي رشاوى من قبل مجالس الإدارة أو رؤساء التحرير، على حد قوله.

 

وتابع أنه سيدعو لتشكيل لجنة من أعضاء الجمعية العمومية لمراقبة أداء المجلس، لأن الفترة الأخيرة المجلس شهد مخالفات عديدة وانتهت بتواطؤ أعضاء المجلس مع بعضهم البعض - على حد وصفه-، مؤكدا أن هذه اللجنة لتطبيق مبدأ الشفافية داخل النقابة.

 

وأكد أن قضية الأجور من القضايا الرئيسية التي سينظر إليها،  وفي حالة فوزه سيدعو إلى تخصيص عقد موحد للصحفيين بالصحف القومية والخاصة لتكون أجورهم موحدة، فضلا عن وضع حد أدنى وأقصى بنسب معينة داخل المؤسسات الصحفية لتوزيع الرواتب بشكل عادل بين الصحفيين، لافتا إلى أن مهنة الصحافة وضعها أصبح اسوأ مما كانت عليه، الأمر الذي دفعه للترشح.

 

وأضاف أن انتخابات النقابة مختلفة عن أي سنة مضت لأنها تجرى تحت هجمة حكومية شرسة، وانتشار عمليات الفصل التعسفي لعدد كبير من الصحفيين، وانهيار شبه كامل لأجورهم، بجانب معاناة الشباب الصحفيين غير النقابيين.

 

وتابع: "بعض هذه الأسباب قديمة ولكنها تفاقمت وأخرى حديثة العهد داخل الوسط، وأي مرشح لازم يحط في دماغه أن الترشح ليس مقتصرا على تقديم الخدمات أو الاهتمام بالحريات بل يجب الاعتماد على الاثنين فنحن نريد نقابة خدمية".

 

وتعقد نقابة الصحفيين انتخابات التجديد النصفي، في 3 مارس المقبل، على منصب النقيب وستة من أعضاء المجلس، وفي حالة عدم اكتمال النصاب القانوني يتم تأجيلها لمدة أسبوعين.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان