رئيس التحرير: عادل صبري 02:01 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

نكتة «محافظ البنك المركزي» عن سعر الدولار.. في طلب إحاطة بالبرلمان

نكتة «محافظ البنك المركزي» عن سعر الدولار.. في طلب إحاطة بالبرلمان

الحياة السياسية

طارق عامر محافظ البنك المركزي وتصريحاته حول الدولار

نكتة «محافظ البنك المركزي» عن سعر الدولار.. في طلب إحاطة بالبرلمان

محمود عبد القادر 26 فبراير 2017 13:12

تقدمت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى رئيس البرلمان الدكتور علي عبد العال، بخصوص تصريحات محافظ البنك المركزي، طارق عامر، حول تصريحاته عن سعر الدولار.

 

وقالت عبد الحليم، في تصريحات صحفية، إن تصريحات محافظ البنك المركزي أشعلت سعر الدولار بالسوق السوداء، بعد أن أطلق نكتة "بايخة" أتت بأثر عكسي على الأسعار.

 

وأوضحت أن التصريحات التي أدلى بها محافظ البنك المركزي "طارق عامر" فى إحدى القنوات الفضائية، أتت بنتائج عكسية ذهبت بسعر صرف الدولار إلى ارتفاع "مجهول آخره"، خاصة بعد اعترافه بأن تصريحاته السابقة عن انخفاض سعر الدولار بشكل كبير كانت مجرد "دعابة صدقها المصريون".

 

وقالت، اشتعلت بالسوق الموازية للعملة أسعار صرف الدولار، رغم ثباتها بالبنوك عند 15.90 جنيهًا للشراء كأعلى سعر، و16 جنيهًا للبيع، وعادت "السوداء" لسابق عهدها، وعرضت أسعارًا حققت فارقًا كبيرًا جدًا مرتفعًا مقارنة بأسعار البنوك، وصل إلى 3 جنيهات لكل دولار، حيث عرضت السوق الموازية في بداية تعاملات اليوم، الأحد، أسعار صرف تراوحت ما بين 18.35 و18.50 جنيهًا كحد أدنى للشراء، فيما وصل السعر بأماكن أخرى إلى 19 جنيهًا، وفقًا لما أكده متعاملون دائمون بها لمواقع إخبارية اقتصادية متخصصة في نقل أخبار "العملة" وأسواق المال.

 

وتابعت، أثار تصريح محافظ البنك المركزي "طارق عامر"، بأن سعر الدولار سيصل إلى أربعة جنيهات، حفيظة المستثمرين، وأدى إلى التلاعب بالاقتصاد المصري، حيث أكد إنه كان يمزح حين صرح مسبقًا.

 

وتابعت، محافظ البنك المركزى ذكر حرفيا "حديثي عن الدولار بـ 4 جنيهات كان نكتة، والشعب المصري بيحب النكتة، لكن المرة دي بيحبوا ياخدوا اللي على كيفهم ويحولوه لـ.. ما يصحش".

 

وطالبت إيناس عبد الحليم، بمحاسبته على تصريحاته الإعلامية غير المحسوبة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان