رئيس التحرير: عادل صبري 01:44 صباحاً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

مصدر سيادي: سنلجأ لتطبيق قانون 23 بعد انتهاء الطوارئ

مصدر سيادي: سنلجأ لتطبيق قانون 23 بعد انتهاء الطوارئ

الحياة السياسية

صورة معبر عن قانون الطوارئ

مصدر سيادي: سنلجأ لتطبيق قانون 23 بعد انتهاء الطوارئ

فتحى المصرى 12 نوفمبر 2013 16:07

أكدت مصادر سيادية، أنه تم وضع خطة أمنية محكمة، للسيطرة على الوضع الأمني فى الشارع بعد انتهاء حالة الطوارئ وحالة حظر التجول، بعد غد الخميس 14 نوفمبر الجاري، بالتنسيق بين رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء ووزارتي الدفاع والداخلية وجهاز الأمن الوطنى وجهازي المخابرات العامة والحربية، وهي الخطة التي تم وضعها لتنفيذها، بغضّ النظر عن إصدار قانون جديد، سواء الخاص بمكافحة الإرهاب أو قانون التظاهر، قبل الموعد المحدد لانتهاء حالة الطوارئ.

 

ورجحت المصادر، أنه فى حال عدم إقرار قانوني التظاهر ومكافحة الإرهاب قبل الموعد المحدد، ستلجأ الحكومة إلى تفعيل قانون التظاهر الذي صدر عام 1923، والذى لم يتم إلغاؤه حتى الآن - بحسب المصادر - وما زال قائمًا.

 

وشددت المصادر على ضرورة تفعيل مواد الإرهاب الموجودة فى قانون العقوبات والعمل بها، وخاصة أنه لم يتم تطبيقها حتى الآن، رغم قيام المتظاهرين بقطع الطرق وتخريب المنشآت العامة.

 

وأكدت المصادر فى تصريحات خاصة، أن وجود القوات المسلحة فى الشارع المصرى بعد انتهاء حظر التجول، غير مرتبط بذلك، فوجود عناصر الجيش يأتي بناء على طلب من رئيس الجمهورية لحفظ الأمن، حيث إنه من حق الرئيس مطالبة القوات المسلحة بالوجود فى الشارع لحفظ الأمن، إذا كان هناك ضرورة لتأمين البلاد من أي كوارث أو أزمات.

 

وأضافت المصادر أن الخطة تقوم على تكثيف أكمنة الجيش والشرطة بشكل كبير في الشارع مع نشر عناصر مخابراتية، لرصد أي تحركات لدعاة العنف والإرهاب من أي شكل، مع استمرار الوجود بمحيط الميادين الحيوية بالقاهرة الكبرى وغيرها، لمنع وجود أي اعتصامات لأنصار الرئيس المعزول بها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان