رئيس التحرير: عادل صبري 08:33 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

محامي زكريا عزمي: لا توجد أي قضايا ضد موكلي بعد حكم البراءة

محامي زكريا عزمي: لا توجد أي قضايا ضد موكلي بعد حكم البراءة

الحياة السياسية

زكريا عزمي

محامي زكريا عزمي: لا توجد أي قضايا ضد موكلي بعد حكم البراءة

عبدالغني دياب 25 فبراير 2017 17:50

قال جميل سعيد، محامي زكريا عزمي، رئيس ديوان رئيس الجمهورية الأسبق، إن موكله لا توجد أي قضايا مرفوعة ضده بالمحاكم حاليا، بعد حصوله على البراءة في قضية الكسب غير المشروع اليوم.

 

وأضاف سعيد لـ مصر العربية، أنه بحكم البراءة تكون خلت ساحة موكله، ولايوجد أي قضايا مرفوعة ضده، إلا لو رغبت النيابة في الطعن على الحكم الصادر اليوم ببراءته.

 

وقضت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمحكمة القاهرة الجديدة، ببراءة عزمي فى إعادة محاكمتة بقضية إتهامة بالكسب غير المشروع.

 

وأوضح سعيد أنهم رفضوا التصالح في هذه القضية بعدما طلب منهم، وقرر موكله النضال عبر ساحات القضاء لتأكده من براءته.

 

وأشار إلى أنه تقدم قبل الحكم بطلب لجهاز الكسب لرد شقة عزمي الموجودة بـ"الفورسيزون بسان استيفانو"، إلا أن الجهاز طالبه بالتصالح في القضية كلها، وتحديد الأموال المطلوبة للتصالح مع الدولة، موضحاً أنه رفض التصالح نظراً لسلامة موقف موكله القانوني.

 

وقضت محكمة النقض في فبراير 2013 ، بإلغاء الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة عزمي بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، وتغريمه 36 مليونا و367 الف جنيه ، وإلزامه برد مبلغ مساو في مواجهة زوجته بقدر ما استفادت إثر إدانته بالكسب غير المشروع حيث أمرت محكمة النقض بإعادة محاكمته من جديد أمام دائرة مغايرة للدائرة التي أصدرت حكمها بالإدانة.


 


 


 


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان