رئيس التحرير: عادل صبري 03:39 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مطرانية الأقباط الأرثوذكس تفتح حسابا لجمع المساعدات لـ«نازحي العريش»

مطرانية الأقباط الأرثوذكس تفتح حسابا لجمع المساعدات لـ«نازحي العريش»

الحياة السياسية

مطرانيه الأقباط الأرثوذكس بالإسماعيلية

مطرانية الأقباط الأرثوذكس تفتح حسابا لجمع المساعدات لـ«نازحي العريش»

أحمد إسماعيل 25 فبراير 2017 02:23

قررت مطرانية الأقباط الأرثوذكس بمحافظة الإسماعيلية، الجمعة، فتح حساب بنكيا باسم الأنبا "سارفيم" راعى الكنيسة الأرثوذكسية؛ لجمع المساعدات للأسر القبطية التي نزحت من مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء؛ بسبب تهديدات بالقتل، من قبل مسلحين موالين لتنظيم الدولة "داعش".
 

وقالت "المطرانية" - في بيانٍ لها - إنَّ الكنيسة استقبلت عددًا من الأسر النازحة، وتمَّ تسكينها وتلبية احتياجاتها بالتنسيق مع أجهزة الدولة "لم تحدِّدها".

وأكَّدت الكنيسة أنَّها تواصل صلواتها من أجل الأسر المتضررة من الأعمال التي وصفها بـ"الإرهابية" في مدينة العريش، في إشارة إلى مقتل سبعة أقباط، بينهم اثنين حرقًا، خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.

وكان اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية قد أصدر قرارًا بتشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام للمحافظة؛ لتسكين الأسر القبطية التي وصلت إلى الإسماعيلية أمس وعددها 30 أسرة، حيث تمَّ تسكين الأسر في نزل الشباب الدولي ومدينة المستقبل.

 

 

 

 

وفي وقتٍ سابق أمس، ذكر موقع "بي بي سي"، أنَّ نحو 40 أسرة مسيحية فرَّت من مدينة العريش إلى الإسماعيلية، بعد مقتل الأقباط السبعة على يد المسلحين.

 

ونقلت "بي بي سي" عن مصادر كنسية بالإسماعيلية "لم تسمها" قولها إنَّ "الأسر المسيحية وصلت إلى الكنيسة  الإنجيلية بالمدينة على مدار اليومين الماضيين؛ خوفًا على حياتهم بعد استهداف أقباط داخل بيوتهم".

نزوح أقباط سيناء
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان