رئيس التحرير: عادل صبري 09:26 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

في زيارة يومين .. ميركل تصل القاهرة مطلع مارس

في زيارة يومين .. ميركل تصل القاهرة مطلع مارس

الحياة السياسية

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

في زيارة يومين .. ميركل تصل القاهرة مطلع مارس

وكالات 24 فبراير 2017 18:07

قالت السفارة الألمانية بالقاهرة، إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ستصل إلى القاهرة، ٢ مارس المقبل، في زيارة تستمر يومين.


 

وأضافت السفارة في بيان، الجمعة، أن رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، سيكون في استقبالها بالمطار، وستجري ميركل، محادثات سياسية مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، والبابا تواضروس الثاني، بطريرك الكرازة المرقسية، وشيخ الأزهر، أحمد الطيب، موضحة أن المحادثات ستتركز على العلاقات السياسية والاقتصادية بين ألمانيا ومصر، وقضايا إقليمية في أفريقيا، والوضع في ليبيا وسياسة الهجرة.


 

وتابع البيان: «خلال زيارتها تعتزم المستشارة الألمانية أيضاً تناول وضع المؤسسات السياسية الألمانية والمجتمع المدني في مصر».


 

وحسب البيان، يلتقي السيسي وميركل ممثلين ألمان عن القطاع الاقتصادي والتجاري.


 

وأعرب السفير الألماني في القاهرة يوليوس جيورج لوي، عن سعادته بالزيارة قائلاً إن زيارة المستشارة الألمانية تُعَد مؤشراً هاماً على حيوية العلاقات الألمانية المصرية، والتي لا تقتصر على المجالين السياسي والاقتصادي فحسب، بل تمتد لتشمل أيضاً اتفاقيات وثيقة بين البلدين في مجالات الثقافة والعلوم والمجتمع المدني. وأتمنى أن تعطي الزيارة دَفعات جديدة لهذه العلاقات، وأن تنجح في تحسين أسس عمل المؤسسات الألمانية هنا في مصر.


 

يذكر أن زيارة ميركل إلى مصر هي الثالثة بعد زيارتين في عامي ٢٠٠٧ و٢٠٠٩.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان