رئيس التحرير: عادل صبري 04:00 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الأمن قام بتصفية الشيخ محمود

الأمن قام بتصفية الشيخ محمود

الحياة السياسية

محمود مسعد شهيد بورسعيد

"تحالف الشرعية" ببورسعيد:

الأمن قام بتصفية الشيخ محمود

ولاء وحيد 12 نوفمبر 2013 13:57

أصدر التحالف الوطني لدعم الشرعية ببورسعيد بيانا أدان فيه مقتل الشيخ محمود مسعد، إمام وخطيب مسجد الفردوس، برصاص قوات الأمن أمام منزله وهو يستعد لاستقلال دراجته البخارية مساء أول أمس.


ووصف البيان واقعة القتل بـ"الخسة والنذالة"، وأنها "وقعت بدم بارد لشيخ علامة في الخطابة في الثلاثينيات من عمره"، مؤكدا "أنه بالقرب من أبراج أبو القمصان قام أفراد من الشرطة بإعداد كمين للشيخ الشاب لإلقاء القبض عليه، وأنه عندما استشعر محاولتهم القبض عليه حاول الفرار مستقلا دراجته البخارية، لكنهم بادروا بإطلاق الرصاص عليه، مما أسفر عن إصابته بطلق ناري في البطن وآخر في القدم" .


وأوضح البيان "أن أجهزة الأمن قامت باصطحاب الشيخ إلى معسكر الأمن بدلا من المستشفى لتلقي العلاج، مما تسبب في تدهور حالته الصحية حتى فارق الحياة على أثر نزيف".


وجاء بالبيان أن "إعلام الانقلاب خرج  ليروج قصة إصابة الشيخ في تبادل لإطلاق النار، وهو الأمر الذي نفاه شهود العيان من أهل المنطقة الذين أكدوا أن الشيخ لم يكن مسلحًا على الإطلاق، وأن قوات داخلية الانقلاب تعمدت قتله بإطلاق الرصاص عليه بشكل مباشر".


واختتم التحالف بيانه بالقول: "وكأنها غابة يأكل فيها القوي الضعيف متلذذا حين التهامه حيًا، بأناته وآلامه. وكأن داخلية الانقلاب قد تجاوزت كل الخطوط الحمراء بل ومزقتها"، بحسب البيان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان