رئيس التحرير: عادل صبري 12:04 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ضربة أمنية لجبهة القائم بأعمال مرشد الإخوان.. وأنباء عن ضبط «عزت»

ضربة أمنية لجبهة القائم بأعمال مرشد الإخوان.. وأنباء عن ضبط «عزت»

الحياة السياسية

محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان المسلمين وأنباء القبض عليه

بعد اعتقال محمد عبدالرحمن

ضربة أمنية لجبهة القائم بأعمال مرشد الإخوان.. وأنباء عن ضبط «عزت»

مصر العربية 23 فبراير 2017 14:47

رجحت مصادر إخوانية القبض على الدكتور محمود عزت، القائم بأعمال مرشد جماعة الإخوان المسلمين، المختفي منذ الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي. بينما تأكد - حسب مصادر- اعتقال محمد عبد الرحمن، عضو مكتب الإرشاد، ورئيس اللجنة الإدارية التابعة لعزت، خلال حملة أمنية موسعة شنتها أجهزة الأمن في صفوف القيادات المحسوبين على جبهته.

 

وقالت المصادر إن الحملة التي شنتها الأجهزة الأمنية مساء أمس طالت قيادات بارزة في جبهة القائم بأعمال المرشد، موضحة أنَّ من بينهم مسئولين بمكاتب إدارية ، وأقسام تابعة لجبهة القيادة التاريخية، التي سيطرت مؤخرًا على الأوضاع داخل الجماعة على إثر الصراع الضاري بينهم وبين ما يعرف بجبهة القيادة الشبابية حول إدارة الجماعة .

 

وشهدت جبهة عزت مجموعة من الضربات الأمنية مع بداية العام الجديد2017 ، تعد الأعنف، بعدما ظلت معظم الضربات الأمنية مركزة في جبهة القيادة الشبابية .

 

وكانت أبرز الضربات التي شهدتها جبهة عزت تلك التي ألقي فيها القبض على 8 قيادات بارزة تابعة له خلال اجتماع لهم منتصف يناير الماضي بمدينة نصر شرق القاهرة بينهم مسئولون عن إدارة ملفات هامة داخل الجماعة في الوقت الراهن .

 

وتمكنت خلالها أجهزة الأمن من إلقاء القبض على القيادي البارز بمحافظة الشرقية عمر عبد الغني ، ومحمد فياض عبد المنعم عضو مجلس شعب سابق عن حزب الحرية والعدالة ، وعوض محمد الضوي أحمد القيادي بالجماعة في محافظة الإسماعيلية ، وأحمد محمد إبراهيم شبانة ، و السادات إبراهيم علي عبدالعال، إضافة إلى حاتم راشد موسى، مستشار وزير التموين السابق .

 

وفي 14 فبراير الجاري أعلنت وزارة الداخلية، تمكنها من القبض على قيادات تابعة لجبهة عزت، خلال اجتماع لهم بعقار تحت الإنشاء بمنطقة كفرطهرمس بالجيزة.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان