رئيس التحرير: عادل صبري 09:51 صباحاً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الطحاوي: إعلاميون مصريون يستهدفون السوريين

الطحاوي: إعلاميون مصريون يستهدفون السوريين

الحياة السياسية

الكاتبة الصحفية أميرة الطحاوى

نكاية فى الإسلاميين..

الطحاوي: إعلاميون مصريون يستهدفون السوريين

عبدالغنى دياب 12 نوفمبر 2013 13:30

اعتبرت الكاتبة الصحفية أميرة الطحاوى أن تناول الإعلام المصري لقضايا اللاجئين السوريين مبالغ فيه بشكل كبير، مشيرة إلى أن بعض الإعلاميين يقومون بحملات إعلامية للنيل من الجيش الحر بسبب وجود خصومة سياسية مع الجماعات الإسلامية.  

 

وأشارت أن هؤلاء الإعلاميين يحاولون تحويل قضية اللاجئين السوريين فى مصر إلى فزاعة ويتهمونهم بمؤازرة  نظام الرئيس المعزول محمد مرسي.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر نظمه اليوم المجلس القومى لحقوق الإنسان، بأحد فنادق القاهرة بالتعاون مع  المنظمة العربية لحقوق الإنسان، لمناقشة آليات الحماية والمساعدة للسوريين الموجودين بمصر.

 

وتابعت الطحاوى أن المؤتمر الأخير الذى عقد باستاد القاهرة تحت عنوان نصرة سوريا وبحضور عدد كبير من السوريين، يعد من أكبر الأحداث التى تم استغلالها ضدهم.

 

الرسول كان لاجئا

واستنكرت الكاتبة الصحفية محاولة البعض استحضار المعنى السلبي لكلمة لاجئ وتعمده إطلاقها وتداولها على الإخوة السوريين؛ للتقليل من شأنه، مشيرة إلى أن الرسول محمدا -صلى الله عليه وسلم- كان لاجئا بالطائف ثم يثرب.

 

وتابعت الطحاوى: الرسول أيضا سمح ﻷنصاره بالسفر إلى الحبشة مرتين بعد تعرضهم للظلم فى بلدهم وهذا دليل على أن اللجوء ليس عيبا بل هو حق مشروع لكل من ظلم ببلده.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان