رئيس التحرير: عادل صبري 08:48 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

محمد فؤاد لـ" الحكومة": أين معدات 20 سيارة خاصة بهيئة الإسعاف؟

محمد فؤاد  لـ الحكومة: أين معدات 20 سيارة خاصة بهيئة الإسعاف؟

الحياة السياسية

سيارات الاسعاف تتعرض للسرقة

محمد فؤاد لـ" الحكومة": أين معدات 20 سيارة خاصة بهيئة الإسعاف؟

عمرو عبدالله 23 فبراير 2017 12:17

وجه النائب محمد فؤاد، المتحدث باسم الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، سؤالاً للمهندس شريف اسماعيل رئيس الحكومة، والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة؛ وذلك لتلقيه ملعومات بوجود سلسلة سرقات لبعض المعدات الخاصة بـ 20 سيارة من هيئة الإسعاف منذ ما يقرب من شهرين.

 

قال فؤاد، في بيان له اليوم الخميس، إن المعاينات أرجعت سبب السرقة لعيب تصنيع بهذه السيارات، حيث تُفتح بسهولة بمجرد دفع الباب الخاص بها، مُشيراً إلى أن هذا الأمر تسبب في سرقة معدات باهظة الثمن من تلك السيارات مثل أجهزة "الفنتلاتور والسكشن"، التى تبلغ قيمتهم تقيربياً 40 ألف جنيه وغيرهم من الأجهزة الأخرى.

 

ولفت، إلى أن المسئولين بهيئة الإسعاف لم يتخذوا أي إجراء، إلا بعد مُضي شهر من تاريخ بدء عمليات السرقات، موثقًا حديثه، بالخطاب الموجه من الهيئة إلى السادة مديرى عموم الأقاليم والنماذج التابعة لهابتاريخ 18 فبراير الجارى، بشأن الإجراءات التى ستتبعها لمواجهة تلك الحملة من السرقات أى بعد وقوع ما يقرب من 28 عملية سرقة.

 

 

وحذر ، من عدم تحرك الهيئة من أجل مواجهة تلك السرقات؛ لأنه سيُسهل سرقة السيارة بأكملها وليس المُعدات فقط، ومن ثَم استخدامها في تنفيذ عمليات إجرامية وإرهابية، متستراً فى أنها سيارة إسعاف لا يتم تفتيشها أو توقيفها من قبل الجهات الأمنية.

 

وضَمَنَ النائب البرلماني، بيانه الرسمي، بعض أكواد السيارات التي تعرضت لسرقة مُعداتها بمحافظات مُختلفة، مثل" سيارة تحمل كود " 2147 محافظة الدقهلية"، وأخرى تحمل كود "1378 القليوبية"، وأخرى تحمل كود "904 المنوفية"، وسيارتان بكود "1723، 1544" تابعة لمحافظة الغربية".

 

وفي نهاية بيانه، تساءل فؤاد، عن المواصفات التى وضعتها لجان الفحص عند التعاقد على تلك السيارات التى كلفت خزينة الدولة ملايين الجنيهات، مُطالباً بإحالة تساؤله للجنة شئون الصحة بالبرلمان لدراسته.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان