رئيس التحرير: عادل صبري 10:21 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"المحافظين": مصر خارج المنافسة الإقليمية بـ"السياحة العلاجية"

المحافظين: مصر خارج المنافسة الإقليمية بـالسياحة العلاجية

الحياة السياسية

مصر تفتقد لمنظومة السياحة العلاجية

"المحافظين": مصر خارج المنافسة الإقليمية بـ"السياحة العلاجية"

عمرو عبدالله 23 فبراير 2017 11:00

أوضح حزب المحافظين، أن السياحة العلاجية تُدر دخلاً سنوياً لدول العالم حوالي 2 تريليون دولار،ولكن مصر خارج المنافسة الإقليمية، التي تتزعمها كل من تركيا والأردن ولبنان، في حين تتربع على عرشها عالمياَ دولتي الهند وسنغافورة.

قال الدكتور إيهاب سعد، عضو الهيئة العليا، في بيان للحزب اليوم الخميس، إن مصر لم تُفَعل الفيزا العلاجية حتى الآن، رغم أنها تُسهل السياحة العلاجية فى كل الدول التى تهتم بهذا المجال، لافتاً إلى أن مصر تمتلك مؤهلات تضعها في مقدمة دول المنطقة فى هذا المجال، سواء الموقع الجغرافي المُـتفرد، أو رخص سعر العلاج خاصة فى ظل تعويم الجنيه، اضافة لإمتلاكها مقومات العلاج الطبيعى كالمياه الكبريتية بحلوان والعلاج بالطين بسفاجا والعلاج بالرمال بالوادى الجديد.

 

وتابع، " هذه من المقومات التى تتميز بها مصر تجعلها خارج المنافسة"، مؤكداً أن مصر تمتاز بطب العيون ، فهي تعد من أقوى الدول فى جراحات العيون والجراحة العامة.

 

 

وأضاف ، أن ما يُعيق مصر في مجال السياحة العلاجية، عدم امتلاكها لمدينة طبية متميزة، هدفها الربح وتطوير المنظومة الطبية داخلياً وخارجياً، مُشيراً إلى المدينة الطبية سيكون هدفها تنشيط السياحة العلاجية وتطوير الطب وزيادة الدخل عن طريق منافذ الصرف داخل المدن الطبية الحزب متكاملة مثل الفنادق وغيرها.

 

 

وشدد سعد، على أن موقع مصر الجعرافى وتميزها بموقعها وسط أفريقيا واتصالها المباشر بـ44 دولة أفريقية عبر الطيران المباشر، وموقعها القريب من أوربا وأسيا كلها عوامل تدفعنا إلى النهوض بالسياحة العلاجية، ولكن هذا الأمر يحتاج إلى توجه دولة بأكملها.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان