رئيس التحرير: عادل صبري 08:51 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

خالد ميري: التصويت في انتخابات الصحفيين داخل النقابة فقط

خالد ميري:  التصويت في انتخابات الصحفيين  داخل النقابة فقط

الحياة السياسية

اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين

خالد ميري: التصويت في انتخابات الصحفيين داخل النقابة فقط

هناء البلك 22 فبراير 2017 16:53

اجتمعت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين برئاسة خالد ميري، اليوم الأربعاء مع المرشحين أو من ينوب عنهم في انتخابات التجديد النصفي.

 

ومن جهته، قال خالد ميري، رئيس اللجنة، إنه سيتم توزيع  22 لجنة على أدوار النقابة بدلا من إقامة سرادق بالخارج ، بينهم لجنة واحدة بنقابة الإسكندرية ، لافتا إلى أنهم سيقيمون سرادق خارج النقابة لتسجيل أسمائهم في الكشوف الانتخابية.

 

وأشار ميري، خلال كلمته بالاجتماع مع المرشحين لانتخابات التجديد النصفي، إلى أن  اللجة  ستضم ٤٠٠ من الصحفيين، وأن عدد أعضاء الجمعيه العموميه 8600، ويكتمل النصاب القانوني   ب4300 من المقيدين بجدول المشتغلين، مطالبا من كل مرشح إرسال أسماء 4 مندوبين ليتواجدوا خلال عملية الاقتراع والفرز.

 

ولفت إلى مجلس النقابة أرسل خطاب شكر لمجلس الدولة بعد تنازله عن المخصصات المالية لمراقبته للانتخابات، مؤكدآ أن كل صحفي له 4 مندوبين داخل عملية الفرز، ولابد أن يكونوا صحفيين، ويتواجد باللجنة قاض وموظف من مجلس الدولة.

 

وأضاف اللجنة حددت المساحة الدعائية لكل مرشح، بتعليق لافتة واحدة بمساحة 2 متر × 2 متر فقط، على واجهة النقابة، والدور الأول والثاني، مؤكدًا أن اللجنة ستقوم بإزالة اللافتات المخالفة فورًا، مشيرا إلى أن النقابة جاهزة لاستقبال ندوات للمرشحين خلال الأسبوع المقبل، لاستعراض برامجهم الانتخابية.

 

واستطرد كلامه: "في حاله عدم اكتمال النصاب القانوني تؤجل الانتخابات ليوم 18 مارس بربع أعضاء الجمعية العمومية من المشتغلين والمقدرين ب2150".

 

وأشار ميري إلى أن موظفي النقابة ملزمين بتوفير أماكن لجميع الزملاء المرشحين المختلفين، مشددًا على أن موظفي النقابة وظيفتهم تقديم كل الخدمات لجميع المرشحين دون تمييز.

 

ونوه ميري، إلى أن اللجنة تقف بكل حيادية تجاه جميع المرشحين، متمنيآ أن تخرج العملية الانتخابية بصورة مشرفة أمام الرأي العام.

 

وتعقد نقابة الصحفيين انتخابات التجديد النصفي، ينافس فيها 70 من المرشحين على 6 مقاعد بعضوية المجلس و7 مرشحين على مقعد النقيب.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان