رئيس التحرير: عادل صبري 05:50 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السفير محمد العرابي عن زيارة ميسي: حاجة كويسة .. ولن تُعيد السياحة

السفير محمد العرابي  عن زيارة ميسي: حاجة كويسة .. ولن تُعيد السياحة

الحياة السياسية

السفير محمد العرابي، عصو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب

السفير محمد العرابي عن زيارة ميسي: حاجة كويسة .. ولن تُعيد السياحة

عمرو عبدالله 22 فبراير 2017 14:37

علق السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، وعضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، على زيارة اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي لمصر أمس الثلاثاء، قائلاً" حاجة كويسة وشخص مشهور لكن مش دي إللي حتُساعد في عودة السياحة المصرية".

قال العرابي، لـ" مصر العربية"، إن الزيارة هدفها مُكافحة " فيروس C “ ونحن حولناها إلى مُناسبة سياحية، اعتقاداً منا أن السائح العادي سيأتي لمصر عندما يرى الحفاوة التي اُستقبل بها " ميسي"، مُشيراً إلى أن هذا غير صحيح؛ لأنه يُدرك عدم تلقيه مثل هذه المعاملة.

 

وأضاف ، أن هذه الزيارة لم تُستغل بالشكل الأمثل، وتنظيمها لم يكن بشكل جيد، لافتاً إلى أن الزيارة لم تأخذ الزخم الدولي الذي نعتقد.

وتابع، أن إعادة السياحة المصرية لسابق عهدها لن يكون بمثل هذه الزيارات، ولكن بأشياءأخرى، مثل دعوة الكُتاب السياحيين ووكلاء السياحة والسفر على مستوى العالم، لزيارة مصر، وترتيب برنامج جيد لهم يرسل لهم صورة جيدة عن مصر والوضع بها خاصة الأمني.

وكذلك التواجد في المناسبات الدولية الخاصة بالسياحة مثل، المشاركة في أكبر سوق سياحي بالعالم الذي سيُعقد بألمانيا 7 مارس المقبل، وعرض مُنتجاتنا ومُميزات السياحة لدينا ، وطمأنة الشركات السياحية على الوضع الأمني لدينا، إضافة لضرورة استغلال الزيارات الدولية لمصر مثل زيارة المستشارة الألمانية انجيلا ميركل المرتقبة إلى مصر مطلع مارس المقبل، التي أراها مهمة وتوقيتها أكثر أهمية .

 

وزار النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي لاعب فريق برشلونة الإسبانى أمس الثلاثاء القاهرة، بطائرته الخاصة، فى زيارة استغرقت 8 ساعات، وذلك فى إطار المشاركة بحملة "تور آند كيور" لعلاج فيروس C تحت شعار "عالم خالٍ من فيروس سى"، و زار النجم الأرجنتينى، منطقة الأهرامات.


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان