رئيس التحرير: عادل صبري 04:15 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الأحد.. مجلس الدولة ينظر في دعوى استبعاد "القباني" بانتخابات الصحفيين

الأحد.. مجلس الدولة ينظر في دعوى استبعاد القباني بانتخابات الصحفيين

الحياة السياسية

اثناء تقدم زوجة القباني بأوراق ترشح زوجها

الأحد.. مجلس الدولة ينظر في دعوى استبعاد "القباني" بانتخابات الصحفيين

هناء البلك 22 فبراير 2017 14:00

قال المحامي عزت غنيم، إن مجلس الدولة قرر تحديد موعد جلسة للطعن على استبعاد موكله الصحفي حسن القباني المحبوس بسجن العقرب، الأحد المقبل، للنظر في الدعوى.

 

وأوضح أن محكمة القضاء الإداري، حددت جلسة 26 فبراير، لنظر الطعن  على قرار استبعاده من كشوف المرشحين لمجلس نقابة الصحفيين.

 

وأضاف غنيم لـ"مصر العربية"، أنه تقدم هو وزجته أية علاء حسني، بدعوى أمام مجلس الدولة للطعن على قرار الاستبعاد خاصة وأن أوراقه ترشحه كاملة طبقا لقانون النقابة.

 

وأشار إلى أنه تقدم بتظلم إلى نقابة الصحفيين بقرار استبعاده، وتسلمه خالد ميري رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات الصحفيين، لافتا إلى الصادر بالنقابة رفض تسلمه لتسجيل التظلم ويحمل رقم وتوقيع النقابة.

 

 

 

 

 

وقررت اللجنة المشرفة على انتخابات الصحفيين برئاسة خالد ميري، السبت الماضي، استبعاد الصحفي حسن القباني والمحبوس بسجن العقرب، لمخالفته للائحة الداخلية للنقابة وعدم التقدم بأوراق الترشح بنفسه.

 

وتقدمت زوجة الصحفي المحبوس حسن القباني بسجن العقرب،  الثلاثاء 14 فبراير، بأوراق ترشحه على منصب عضو مجلس نقابة الصحفيين في انتخابات التجديد النصفي، والمقرر لها في ٣ مارس المقبل.

 

وقالت أية حسني، زوجة القباني، إن زوجها موقفه قانوني وأوراق ترشحه سليمة، لافتة إلى أنه استكمل مدة الحبس الاحتياطي في سجن العقرب في ٢٢٢ يناير  الماضي.

 

وأشارت حسني لـ"مصر العربية"، إلى أن زوجها ترشح بناء على رغبته، وأنه يسعى لتقديم خدمات للصحفيين في كافة المشكلات التي تواجههم من قضية الأجور والفصل التعسفي وغيرها من المشكلات الموجودة بالوسط الصحفي.

 

وأضافت أن من بين الأسباب التي دفعته للترشح ليكون لسال حال زملائه في المهنة، وليكون صوتا مباشرا للصحفيين المعتقلين، مشيرة إلى أن زوجها متابع جيد لأخبار النقابة والصحفيين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان