رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

اليوم ..فريق محامين يزور"مرسى" لإقناعه بتوكيلهم

اليوم ..فريق محامين يزور"مرسى" لإقناعه بتوكيلهم

متابعات 12 نوفمبر 2013 06:44

يزور فريق الدفاع، الرئيس السابق محمد مرسى، اليوم الثلاثاء، داخل محبسه بسجن برج العرب، بعد أن صرحت لهم النيابة بالزيارة.

وكان محمد الدماطى، رئيس اللجنة القانونية والمتحدث الإعلامى باسم هيئة الدفاع ، أكد أن النيابة العامة صرحت بزيارة وفد من المحامين لمحمد مرسى، وهم: الدكتور محمد سليم العوا ومحمد طوسون ومحمد الدماطى وأسامة الحلو وأسامة مرسى، نجل الرئيس بصفته محاميًا، وتم الاتفاق على أن تكون الزيارة اليوم الثلاثاء.

واضاف إنه يتوقع أن يكلف مرسي الدكتور محمد سليم العوا محاميًا عنه في جلسة 8 يناير المقبل، لافتًا إلى أن «ذلك لا يعني الاعتراف بشرعية المحاكمة، ولكنه من الضروري تسمية محام في الجلسة المقبلة لتجنب تكليف المحكمة لنقابة المحامين بتسمية محام عنه».

وشدد «الدماطي» على أن «الفريق القانوني يتمسك بأن يحاكم مرسي وفقا للمادة 152 من (دستور 2012) وعلى تمسكهم بشرعيته».

 

ومن جانبه ، قال أسامه الحلو، عضو هيئة الدفاع في تصريحات صحفية إن: «هيئة الدفاع ستستعرض مع مرسي موقفه من توكيل محام»، مشيرًا إلى أن «الهيئة لن تتدخل في قناعات الرئيس المعزول، ولن تحاول إقناعه بشيء لا يرغب فيه».

 

 وقال محمد طوسون إنه يتوقع استمرار الرئيس المعزول محمد مرسي في رفض توكيل محام للدفاع عنه في الجلسات المقبلة، مشيرًا إلى أنه يعتبر نفسه «رئيسًا للجمهورية» وفقًا للقانون والدستور ولا تجوز محاكمته بتلك الطريقة، وأن توكيل محام للدفاع عنه يعتبر اعترافا بهذا المحاكمة الباطلة والانقلاب غير الشرعي، بحسب قوله.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان